منوعات

لن تصدق من هو نجل الفنان شكري سرحان.. ممثل شهير دخل عالم التمثيل من بابه الواسع ومات قهراً بعد أن خذله الوسط الفني!

استطاع الفنان المصري القدير شكري سرحان أن يترك بصمة في قلوب المصرين بأعماله الفنية المتميزة وتربع على عرش السينما في القرن العشرين.

شكري سرحان واحد من أهم الفنانين في تاريخ السينما المصرية في كل عصورها، ومن أبرز أدواره شخصية “أبو العلا” التي جسدها أمام السيندريلا سعاد حسني في فيلم “الزوجة الثانية”.

ولد شكري سرحان، في الإسكندرية إلا أن أصوله تعود إلى محافظة الشرقية، وهو شقيق صلاح سرحان، وسامي سرحان، وخال المطربة سوزان عطية.

أول أعمال شكري سرحان السينمائية فيلم “لهاليبو” مع الفنانة الراحلة نعيمة عاكف، والذي أخرجه حسين فوزي عام 1949، ثم اختاره المخرج العالمي يوسف شاهين لفيلمه “ابن النيل” عام 1951 وكان بمثابة انطلاقته الحقيقية.

تزوج شكري سرحان مرتين؛ من ضمنهم الراقصة الأرمينية هيرمين واستمرا لعامين إلا أن اختلاف الطباع بين الاثنين كان يؤكد حتمية الفشل، فطلبت منه الطلاق وهي تبكي، وطلّقها وهو يبكي أيضًا، بل وأرسل لها الورد وكلمات الحب مع قسيمة الطلاق.

لكن الغريب ولم يكن يتخيله شكري سرحان، فتى الشاشة الأول، أن يتقدم لإحدى فتيات عصره وترفضه، وهو ما صدمه عند التقدم للزواج من” سميحة أيوب”، التي أكدت في أحد حواراتها: “في يوم جاءني شكري سرحان: أنا عايز أخطبك، فقلت له: اذهب إلى عائلتي، وبالفعل ذهب للقائهم، وكان معروفًا بأنه شاب جرىء، وقابلته والدتي وخالي اللذان أبلغاه بأن الرد هو الرفض، وبررا ذلك بأنه في مرحلة تكوين الذات”، وقد استمرت في رفضها غير مبالية لتوسط الكثيرين.

وفاة نجل شكري سرحان بالاكتئاب أصيب الممثل الراحل صلاح سرحان، نجل الفنان شكري سرحان، بحالة اكتئاب شديد قبل وفاته في 2014، نتيجة لعدم عثوره على فرصة عمل مناسبة داخل الوسط الفني، ولم يغادر مسكنه خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من حياته، وكان بانتظار البت في السيناريوهات التي أرسلها لعدد من الجهات المنتجة، والتي لم يتلق أي رد بشأنها حتى وفاته

زر الذهاب إلى الأعلى