منوعات

من هو والد الفنانة بثينة رشوان.. ممثل كبير ويعتبر أستاذ السينما المصرية

ليس من الأسماء الرائجة في الوسط الفني، إلا أن الجمهور يعرف الفنان الراحل رشوان مصطفى من أدواره في أفلام متميزة ظهر بها منها فيلم “رجل فقد عقله” وفيلم “العملاق”، والذي يلقبه البعض يإستاذ السينما المصرية.

رشوان مصطفى رحل عن عالمنا عام 1999 مخلفاً إرثاً فنياً من مشاركاته في أكثر من 133 عملاً وأيضاً ابنة شابة دخلت مجال التمثيل ورسخت اسمها فيه هي الفنانة بثينة رشوان.

وشاركت بثينة رشوان في العديد من الأعمال الدرامية منها: ” 9 جامعة الدول، مريم، الإمام الغزالي، أولاد الحلال، شرف فتح الباب، شطحات نسائية، الجبل، طرح الصبار، حبيب الروح، العطار والسبع بنات”.

ومن خلال شاشة التليفزيون المصري قدمت العديد من المسلسلات الناجحة والتي قد بلغها عددها ما يقرب من 17 عملا دراميا، وكان أبرزهم: (حمزة وبناته الخمسة، عيون تائهة، السيرة الهلالية، حبيب الروح، ولاد السيدة، أدم وجميلة، الإمام الغزالي).

وايضا في المسرح كان له نصيبًا من فنها، فقد شاركت في: (مسرحية يا إحنا يا هم، بهلول في إسطنبول، جنون البنات)، ومن خلال عالم السينما فقد قدمت: ( بنات في ورطة، عنتر زمانه، حالة إشتباه).

وسبق لبثينة الزواج 4 مرات من قبل، وتوجت جميعا بالطلاق السريع، وكانت أخر زيجة لها هي الأسرع في الطلاق، فكان عمرها فقط 4 أشهر، ولديها أربعة أبناء، أكبرهم يبلغ من العمر 23 عاما، بينما أصغرهم يبلغ 5 أعوام.

زر الذهاب إلى الأعلى