منوعات

قرار عاجل ضد المتهم بإنهاء حياة نيرة طالبة المنصورة

أجلت محكمة جنايات المنصورة، محاكمة محمد. ع، المتهم بقتل فتاة المنصورة نيرة أشرف عبد القادر، أمام الجامعة، إلى شهر أغسطس المقبل.

وكان القاضي قد سمح للدفاع، بالاطلاع على أوراق القضية وزيارة المتهم في محبسه، تمهيدًا للدفاع عنه خاصة أن المتهم لم يكن لديه محامٍ وتم التحقيق معه دون محامٍ، حتى تمت إحالته وانتداب محامٍ له.

وكان المستشار النائب العام قد أمر بإحالة المتهم محمد.ع إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها (نيرة) عمدًا مع سبق الإصرار، حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدًا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد ثمانٍ وأربعين ساعة من وقوع الحادث.

كانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قبل المتهم من شهادة 25 شاهداَ، منهم طلاب، وأفراد أمن الجامعة، وعمال بمحلات بمحيط الواقعة، أكدوا رؤيتهم المتهم حال ارتكابها، وفي مقدمتهم زميلات المجني عليها اللاتي كن بصحبتها حينما باغتها المتهم، وآخرون هددهم حينما حاولوا الذود عنها خلال تعديه عليها، وكذلك ذوو المجني عليها، وأصدقاؤها الذين أكدوا اعتياد تعرض المتهم وتهديده لها بالإيذاء لرفضها الارتباط به بعدما تقدم لخطبتها.

زر الذهاب إلى الأعلى