منوعات

عاجل.. ذا صن: ليفربول يقرر الاستغناء عن محمد صلاح

كشفت تقارير صحفية اليوم، السبت، الأسباب الحقيقية لموافقة نادى ليفربول على رحيل محمد صلاح خلال الميركاتو الصيفى قبل نهاية عقده مع ختام مباريات الموسم الكروي المقبل.
ونشرت صحيفة ديلي ميل تقريرا قالت فيه إنه من الممكن أن يسمح ليفربول لمحمد صلاح بالمغادرة هذا الصيف، إذا تم تقديم عرض مناسب.
وكانت صحيفة “صن” كشفت أن ليفربول سيسمح برحيل النجم المصرى محمد صلاح خلال الصيف الحالى، حال وصول عرض بقيمة 60 مليون إسترليني، بعد مغادرة النجم السنغالى ساديو مانى نحو بايرن ميونخ الألماني.
وأوضحت ديلي ميل الأسباب الحقيقية وراء موافقة ليفربول على رحيل صلاح، مؤكدة أن إدارة الريدز تخشى من رحيل النجم المصرى فى الصيف المقبل بشكل مجانى، فى ظل عدم التوصل لاتفاق نهائي معه من أجل التوقيع على عقد جديد.
وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن ليفربول لا يرغب فى تنفيذ مطالب النجم المصرى محمد صلاح المادية، خوفاً من تحطيم هيكل رواتب اللاعبين، فى ظل رغبة اللاعب فى الحصول على 400 ألف إسترليني أسبوعياً.
وذكرت ديلي ميل أنه على الرغم من خسارته بالفعل لساديو ماني أمام بايرن ميونخ، إلا أن ليفربول قد ينتهي ببيع أحد نجومه البارزين وهم على استعداد للنظر في عروض بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني لصلاح.
ويعد صلاح 30 عامًا من المقرر أن يدخل العام الأخير من عقده مع ليفربول ولم يتم التوصل بعد إلى اتفاق بشأن صفقة جديدة، كان لدى ماني أيضًا عام متبقي في عقده وانتهى به الأمر إلى بايرن ميونخ في صفقة بقيمة 35 مليون جنيه إسترليني.
وتابعت، “يقال إن صلاح يطالب براتب 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا إذا كان سيبقى في ليفربول ، وهو ما يمثل زيادة كبيرة في أرباحه الحالية التي تقل قليلاً عن 240 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا التي يتلقاها فيرجيل فان ديك”.
وأتمت الصحيفة قائلة، “جلب ليفربول المهاجم داروين نونيز ولديهم أيضًا ديوجو جوتا وروبرتو فيرمينو لكن خسارة صلاح ستظل مهمة للغاية من حيث خياراتهم الهجومية الشاملة”.
وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد يعد من أبرز المهتمين بضم النجم المصرى محمد صلاح خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، من أجل تعويض فشل صفقة كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.
وأنهى محمد صلاح الموسم الأخير من الدوري الإنجليزي فى صدارة قائمة الهدافين برصيد 23 هدفا، بالتساوى مع النجم الكورى الجنوبي سون هيونج مين لاعب توتنهام.
وسجل صلاح الموسم الماضي 31 هدفا وقدم 16 تمريرة حاسمة لليفربول في 51 مباراة بجميع المسابقات.
محمد صلاحمحمد صلاح

زر الذهاب إلى الأعلى