منوعات وترفيه

هذه الطفلة الصغيرة أصبحت من أشهر نجوم الزمن الجميل.. من تكون؟

ممثلة مصرية برعت بأدوار الكوميديا بالمسرح العربي، ولدت بالإسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل، وأم شركسية، اكتُشفت في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية.

انها الراحلة “شويكار” الذي اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب، تزوجت شويكار من المحاسب حسن نافع، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة “منة الله”، وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس، ثم انفصلا بعد ذلك، كما كانت قد تزوجت من السيناريست مدحت حسن.

سعادة وهناء شويكار لم يدم كثيراً فعندما بلغت 18 عاماً وبعد زواجها من الشاب الثري والناجح في عمله نافع، وبعد عامين من الزواج أصيب نافع بمرض خطير فارق على أثره الحياة، لتجد شويكار نفسها أرملة وأما لطفلة جميلة اسمها “منة الله”.

لم تسقط الفتاة الجميلة فريسة سهلة للحزن وقررت أن تنهض وتواصل حياتها، لذا استكملت دراستها في كلية الآداب بقسم اللغة الفرنسية، والتحقت بالعمل في فرقة “أنصار التمثيل” بناء على نصيحة المخرج حسن رضا، الذي كانت تربطه علاقة قوية بأسرتها، عرّفت شويكار إلى الفنان فؤاد المهندس بالصدفة، إذ تمَّ ترشيحها للوقوف أمام الفنان سيد بدير في مسرحية بعنوان “السكرتير الفني” عام 1963، وشاءت الظروف أن يسافر السيد بدير ويعتذر عن عدم تقديم العرض.

1 2الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى