منوعات

تفاصيل أول فيلم عن «محمد صلاح».. لن تصدق من البطل؟

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، أولى فيلم وثائقي، عن اللاعب المصري محمد صلاح، تحت عنوان ” مو.. أيقونة عالمية”، للمخرج أحمد قدري.

وجاء قرار الفيفا بإطلاق هذا الفيلم، احتفالا بإنجازات النجم محمد صلاح، ومسيرته الكروية التي بدأت من قرية صغيرة في الغربية إلى مصاف العالمية بعشرات الجوائز الفردية العالمية.

تفاصيل أول فيلم عن محمد صلاح.. لن تصدق من البطل؟

وكشف المخرج أحمد قدري، تفاصيل الفيلم، مشيرًا إلى أنه تم تصويره في أكثر من 6 مدن حول العالم، من القاهرة وقرية نجريج في مصر ونيويورك ونيوأورليانز في الولايات المتحدة الأمريكية وصولًا إلى ليفربول في بريطانيا.

وتبلغ مدة الفيلم 27 دقيقة، وتم طرحه على منصة فيفا بلس Fifa Plus  المنصة الرقمة الجديدة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم.

واستعان المخرج بدوبلير يقوم بدور محمد صلاح، يشبه كثيرًا في الملامح، وقام ببعض المشاهد في الفيلم عن بدايات صلاح.

كما يظهر فى الفيلم عدد من سكان قرية صلاح، الذين تحدثوا عن تأثر الأهالى به وتغيير أفكارهم بدفع أبنائهم للعب الكرة ليصبحوا يوما ما مثله.

كما ظهرت في الفيلم لاعبة التايكوندو هدايا ملاك صاحبة ميداليتين برونزيتين بالأولمبياد، وهي تذكر تشجيع صلاح لها .

وقالت ملاك: “بعد فوزى بالبرونزية فى ريو بارك لى صلاح عبر تويتر وكنت فى غاية السعادة وأحيانًا يقول الناس لى أننى “صلاح التايكوندو” وهذا يسعدنى جدًا لأنه مصدر إلهام لى.”

أيضًا  ظهر نجم الراب مروان بابلو ليتحدث عن أغنيته “أبو مكة” قائلا: “سبب غنائى لهذه الأغنية أن هناك أغنيتين أجنبيتين عن صلاح فقررت الغناء عنه وألا أفوت هذه الفرصة خاصة أن شعار ليفربول “لن تسير وحدك“.

زر الذهاب إلى الأعلى