منوعات وترفيه

هذا الطفل كبر فأصبح رمز من رموز الكوميديا في مصر والوطن العربي.. أقوياء الملاحظة سيعرفونه !!

و رمز من رموز الكوميديا في مصر والعالم العربي، حيث إستطاع عبر مسيرة فنية طويلة أن يؤكد على نجوميته وتفرده في عالم الكوميديا في السينما والمسرح والدراما التلفزيونية أيضًا، فأصبح واحدً من ملوك الكوميديا والضحك عبر سنوات طويلة.

أنه النجم الراحل “سمير غانم” الذي رحل عن عالمنا قبل عام، والذي إستذكرته إبنته الفنانة دنيا سمير غانم، بصورة من طفولته.

وعلّقت الفنانة المصرية على صورة والدها الراحل قائلة :” ربنا يرحمك يا حبيبي سمير غانم”، وتفاعلت شقيقتها إيمي سمير غانم بالإعجاب والتعليق على المنشور قائلة “قمر”، كما تفاعل معها عدد من النجوم منهم روجينا ونادية الجندي.

ولد سمير غانم في يناير عام 1937، ولديه 4 أشقاء وهم (سوسن، سمية، سيد، حسام) وهو أكبرهم، انضم سمير غانم إلى كلية الشرطة بعد الثانوية العامة احتذاءً بوالده الذي كان ضابط ، ولكنه تم فصله منها بعد رسوبه لسنتين متتاليتين فنقل أوراق إلى كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية كما انضم للفرق الفنية فيها.

التقى سمير غانم بكلٍ من جورج سيدهم و الضيف أحمد و كونوا معا فرقة (ثلاثي أضواء المسرح) الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة، روميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد في عام 1970، و اتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معًا في عدة مسرحيات كان أشهرها (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (أهلا يا دكتور).

1 2 3الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى