منوعات وترفيه

للسيدات.. حيلة سهلة لاكتشاف الكاميرات السرية بالحمامات

خلال الأيام القليلة الماضية، وقع أحد العاملين بإحدى سلاسل مطاعم البرجر الشهيرة في قبضة الأمن، عقب اكتشاف وضعه لكاميرا سرية بالحمام الخاص بالمطعم، تلك الواقعة التي تعود بنا لواقعة محلات ملابس السيدات بالهرم، وواقعة مطعم الدجاج الشهير بمدينة نصر، إذ اكتشفت بعض السيدات حينها زرع كاميرات سرية لتصويرهن، ما قذف الرعب في نفوس العديد من الفتيات، ودفعهن للبحث عن حيلة لاكتشاف الكاميرات.

كيفية اكتشاف وجود كاميرا سرية بغرف تغيير الملابس
وفي هذا الصدد، قال المهندس تامر محمد، خبير التكنولوجيا والمعلومات، إنه يمكن بسهولة اكتشاف وجود كاميرات مراقبة أو سرية داخل غرف تغيير الملابس بالمحال، منها النظر حول الغرفة عن وجود كاميرات أو منظرًا غير طبيعي أو شيئًا غير مناسب بالغرفة، ومن هنا يجب الانتباه.

وأضاف «محمد»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، وتقدمه الإعلامية داليا أشرف، اليوم السبت، «لو لقيت برواز في البروفة دي حاجة مش منطقية تتواجد، لو شوفتها شيله وشوف وراه كاميرا أو أي حاجة».

تطبيقات بالموبايل لاكتشاف الكاميرا السرية
ولفت خبير تكنولوجيا المعلومات، إلى أنّه يوجد بعض التطبيقات على الموبايلات تحديدا التي تعمل بنظام «الأندرويد» تستطيع اكتشاف بعض انواع الكاميرات بينها التي بالأشعة تحت الحمراء، متابعًا: «لما بشغل التطبيقات دي ومعاها الفلاش، وباخد جولة داخل الحمام أو غرفة تغيير الملابس، بتقدر تكتشف لو فيه الكاميرا».

1 2الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى