منوعات

هذا الطفل كبر واصبح من ابرز نجوم الكوميديا في مصر والعالم العربي.. حب الناس له لم يسبق له مثيل.. لن تصدق من يكون!

هذا الفنان هو ممثل كوميدي مصري، تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، التقى بجورج سيدهم والضيف أحمد، وكوّنوا معًا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، حيث قدموا مجموعة من الاسكتشات الكوميدية.

انه الفنان الراحل “سمير غانم “، لمع نجم الفنان سمير غانم في ثمانينات القرن العشرين، حيث قدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و (فطوطة)، ثم عاد في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون.

تزوج سمير غانم ثلاث مرات في حياته، إحداهما من سيدة من الصومال ولم يستمر الزواج، ثم تزوج من سيدة أخرى والتي لم تستمر أيضاً، إلى أن تزوج من الممثلة دلال عبد العزيز وذلك بعد لقائمها معاً في مسرحية أهلا يا دكتور، وأنجبا ابنتين هما دنيا وايمي.

وقد رحل الفنان سمير غانم عن هذه الدنيا، وذلك بعد صراع مع المرض، بعد إصابته بفيروس كورونا والذي أدى لخلل في وظائف الكلى والجسم بأكمله، حيث قضى سمير غانم عدة أسابيع بالعناية المركزة بمستشفى الصفا بالمهندسين قبل رحيله.

وكان حزن الناس على رحيلة، لم يسبق له مثيل، وشارك العديد من فناني الوسط الفني العديد من المنشورات على حساباتهم في مواقع التواصل الأجتماعي، يتسألون فيها عن حب الجمهور للراحل سمير غانم.

جاء في احداها: “سبحان الله حب الناس ( عوام واهل المهنة وغيرهم ) للاستاذ سمير غانم رحمه الله مثير للتأمل والتفكير فعلا نجوم كتير انتقلوا لرحمة الله وكانوا على درجة عالية من النجومية لكن هو كان مختلف”.

ايضا: “هل عشان طول العشرة هل لانه كوميديان هل لان الناس ارتبطت باسرته كلها على بعضها ( الزوج والزوجة والبنتين )، الله اعلم لكنه حب غير مسبوق في ظني قبل كده من ايام ام كلثوم وحليم والاساطير دول …رحمه الله رحمة واسعة”.

كما كشفت الفنانة منة شلبي، عن سبب حب الناس للفنان الكبير الراحل سمير غانم، ووجهت رسالة إلى عائلته، وكتبت شلبي، عبر حسابها على تويتر: “الزعل على قد المحبة، وكل الناس حبت سمير غانم لأنه الله يرحمه كان فعلا مبهج وبسيط وطيب”.

وأضافت: “اللهم أغفر له، اللهم أرحمه، اللهم آنس وحدته، اللهم أوهبه الجنة وصبر أهل بيته وحبايبي دنيا وإيمي وطنط دلال يا رب قادر على كل شيء .. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

ومن أبرز أعمال الفنان سمير غانم المسرحية “المتزوجون”، “جحا يحكم المدينة”، “أخويا هايص وأنا لايص”، “دو ري مي فاصوليا”، “أهلا يا دكتور”، وغيرها.

أما أشهر أفلامه “الرجل الذي عطس”، “تجيبها كده تجيلها كده هي كده”، “خلي بالك من زوزو”، “يا رب ولد”، “البنات عايزة إيه”، “ممنوع في ليلة الدخلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى