منوعات

لن تصدق أن هذه الممثلة الشابة هي إبنة أحمد صيام.. والصدمة في زوجته بطلة فيلم “عمارة يعقوبيان”!

الفنان أحمد صيام هو أحد القليلين في الساحة الفنية الذين ارتبطوا بنجمات وأنجب أبناء وأصبحوا ممثلين مشهورين أيضا.

ما لا يعرفه كثيرون أن لصيام فنانة شهيرة هي النجمة الصاعدة “بسنت” وقد قالت في لقاء صحفي: “استغربت من موافقة والدي الفنان أحمد صيام عندما عرضت عليه رغبتي في التمثيل، بسبب أن والدي قبلها بشهر كان رافض تمامًا دخولي مجال التمثيل.

صورة- ابنة أحمد صيام تستعرض حملها في الشهور الأخيرة | خبر | في الفن

وتابعت متحدثة  عن سبب تغير رأيه حيث قال لها: “انتي تكونتي وتشكلتي بشخصيتك وده أمر واقع لازم أتقبله وأنتي لم تتأثري مرة أخرى. وأما عن والدتي الفنانة رانيا فتح الله كان لديها الأحساس بالخوف عليا من المجال لأنه صعب جدًا، ولأن التعليم لدينا عامل هام للغاية في حياتنا، ولكنها رأت أني بذلت مجهود كبير في الدراسة وممكن أعمل بمجالات آخرى لأن العائد المادي من التمثيل مش ثابت”.

من هي زوجة أحمد صيام

من المفاجآت أن زوجة الفنان أحمد صيام هي الفنانة رانيا فتح الله.

كانت بداية معرفة الجمهور بها في الثمانينات وذلك من خلال دور “ماجدة” الطبيبة الصيدلانية التي أحبها “وجدي” والذي قام بدوره الفنان هشام عبد الحميد علي زوجته “مهجة” او الفنانة ليلي علوي في فيلم “غرام الأفاعي” للمخرج حسام الدين مصطفي.. إنها الفنانة رانيا فتح الله.

كانت بداية علاقتها بالفن من خلال خشبة المسرح، لكنها كرست نفسها للعمل بعد ذلك في الدراما التليفزيونية لتقدم ما يزيد عن 65 عملا فنيا متنوعا.

نشأتها وبداياتها الفنية

الفنانة رانيا فتح الله رغم معرفة الجمهور بها وبأسرتها الفنية الا انه لم يذكر اي معلومة مؤكدة عن تاريخ ميلادها بالتحديد في اي من المواقع الصحفية ولكن يرجح انها من مواليد الستينات.

وكانت بداية الفنانة رانيا فتح الله من خلال المسرح عندما شاركت في مسرحية “حلم ليلة صيف” و”برلمان النساء” عام 1982 ثم مسرحية “عسل وسكر” عام 1987 مع الفنانة سحر رامي.

ليأتي بعد ذلك دورها السينمائي الأول والذي عرفها من خلاله الجمهور وهو دور “ماجدة” في فيلم “غرام الأفاعي” عام 1988 ورغم ذلك طالما اعتبرت أن المسرح والدراما التلفزيونية هما وجهتها المفضلتين.

وفي عام 2016 ظهرت الفنانة رانيا فتح الله في مسلسل “الكيف” ومسلسل “آه من حواء” وكانت قد خلعت الحجاب بعد ان كانت ملتزمة بإرتدائه فترة طويلة ولكنها تخلت عنه لأسباب شخصية وصرحت أنه ليس من شأن أحد التدخل في حياتها الشخصية.

أعمالها الفنية شاركت الفنانة رانيا فتح الله في اول اعمالها الدرامية من خلال مسلسل “نقطة تحول” عام 1990 مع محمود ياسين.

لتتوالي بعد ذلك اعمالها الدرامية ومنها “عائلة الأستاذ شلش، رأفت الهجان، اوبرا عايدة، ولاد ناس، سر الأرض، سنوات الغضب، الفتح المبين، البيضاء، كشكول لكل مواطن، عمارة يعقوبيان، دائرة الأشتباه، القطة العميا، ابن ليل، العقرب، الشك، الزوجة الثانية، الركين، كيد الحموات، دكتور امراض نسا، ولاد السيدة، اوراق التوت، ستات قادرة، السبع بنات، وضع امني”

أما في الأذاعة فشاركت في مسلسل “عائلة مرزوق أفندي” بالاضافة الي السهرة التلفزيونية “لبني واللص” في التسعينات.

وعلي خشبة المسرح قدمت الفنانة رانيا فتح الله عدد من المسرحيات منها “عصفور ودبور، البهلوان، ليلة القبض علي بابا، عبده يتحدي رامبو، إثنين في الهواء، صفقة بمليون دولار، المشاغبون في المستشفي، ماما امريكا، حارة الضحك”.

أما في السينما فشاركت في عدد محدود جدا من الأفلام لا يتخطي السبع افلام ومنها “نساء صعاليك، همس الجواري، عيون الصقر، عسكر في المعسكر”.

زر الذهاب إلى الأعلى