منوعات

«الدنيا منيلة والأسعار هتزيد».. تصريحات صادمة لـ عمرو أديب (فيديو)

انتقد الإعلامي عمرو أديب ما وصفه بطمأنة الحكومة للمواطن بشأن ارتفاع الأسعار خلال الأيام المقبلة، قائلًا: «رئيس الوزراء طمأن المواطنين وقال نسبة التضخم بسيطة على المواطن، واحنا الدولة الوحيدة في العالم التي تطمئن أبناءها، وأنا بقول اللي جاي أصعب ومحدش يطّمن».

وأكمل عمرو أديب خلال تقديمه برنامج «الحكاية» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»: «لا يجب طمأنة المواطن إلى هذا الحد، فيه غلا وفيه ندرة ومعاهم جاي ركود كمان، وبعد زيادة الدولار الجمركي وأنا مغمض الأسعار هتزيد، و10 إلى 15% نسبة ارتفاع أسعار».

وأردف مقدم الحكاية: «قولوا للناس يا جماعة أصلها مش هتستخبى، الدنيا منيلة بـ 60 نيلة والأسعار هتزيد تاني، الأوضاع صعبة والقادم أصعب والأيام الجاية غير مضمونة، والأيام المقبلة ستشهد موجة جديدة من ارتفاع الأسعار».

وقال عمرو اديب: «تركيا حققت معدل تضخم 73% ومصر حققت 14% وأنا بقول 20%، الدولة ماشية في إطار التوفير والتدبير، والمواطن في مصر يعلم أن الأسعار ستزيد ولكن الحكومة تقول لا، لازم نفهم الناس أن الأمر ليس سهلًا والقادم ليس بسيطًا، إيلون ماسك قرر يمشي 10 % من الموظفين وهيا بقالها 4 سنين بتحقق أرباح والعالم كله يعاني».

زر الذهاب إلى الأعلى