منوعات وترفيه

لن تصدق أن شحن الهاتف بهذه الطريقة يؤدي إلى الوفاة.. إحذر !!

ويُنصح بوضع الهاتف على طاولة خشبية أو زجاجية لضمان عدم ارتفاع درجة حرارة الشاحن والهاتف.

2. شراء منتجات غير أصلية:

يستخدم الكثيرون شواحن غير أصلية نظراً لرخص ثمنها وتوفيراً للوقت إلا أن استخدام الوصلات غير المناسبة والضعيفة يعد قنبلة موقوتة حيث قد تتسبب في حدوث مشكلة في شحن الهاتف نفسه وزيادة فترة الشحن ما يتسبب في ارتفاع درجة حرارة مكبس الشاحن نفسه، وحدوث انفجار لبطارية الهاتف أو الشاحن بسبب جهد الشحن غير المستقر وعدم توفر حماية من الماس الكهربائي.

ويجب شراء شاحن أصلي مناسب للهاتف ومتطابق معه والتأكد من الجهد الكهربائي المناسب.

. ترك الهاتف متصلاً بالشاحن باستمرار:

يلجأ معظم الأشخاص لترك الهاتف متصلاً بالشاحن لفترات طويلة، بالرغم من اكتمال شحن الهاتف، وهو ما يعد جهداً زائداً على الهاتف، ويتسبب في تلف بطاريته وانفجارها في بعض الأحيان.

كما أنه لا ينبغي ترك وصلة “usb” متصلة بالمقبس والتيار الكهربائي بالرغم من فصل الهاتف، لأنه لا يزال هناك تدفق كهربائي مستمر، وقد يتسبب في حدوث ماس كهربائي ونشوب حريق أو انفجار، ويجب دائماً فصل الشاحن أو إيقاف تشغيل التيار الكهربائي.

4. عدم تغيير الشاحن:

يستمر البعض في استهلاك الشاحن بالرغم من مرور مدة طويلة على بدء استخدامه، وهو الأمر الذي يتسبب في فقد الشاحن لسرعة شحنه بسبب قدم المكونات الداخلية له واستهلاكها، ما ينذر بحدوث انفجار بسبب عدم استقرار الجهد الكهربائي، بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة الطقس، ولذلك ينبغي مراعاة تغيير الشاحن كل فترة زمنية حفاظاً على الهاتف.

الصفحة السابقة 1 2
زر الذهاب إلى الأعلى