منوعات

طريقة عجيبة لطرد الذباب من المنزل .. تستخدم في معظم المطاعم في أوروبا وأميركا

ابتكار عجيب بقرية سياحية صديقة للبيئة بالفيوم، لطرد الذباب من الحدائق والشرفات بطريقة نقية وبيئية مثالية، وذلك بملء عدة أكياس نايلون بالماء وتعليقها في الحديقة أو الشرفة فتطرد الذباب نهائيًا.وقال صاحب القرية الكاتب الكبير عبده جبير – في تصريحات لـ”الرأي” – إن المسألة ببساطة أن أكياس الماء تعمل كعدسة مكبرة عندما ينظر فيها الذباب يرى شكله كحشرة ضخمة فيهرب من المكان خوفًا من أن تهاجمه، ولأن الذبابة لها 6 أعين فترى عشرات الحشرات تهاجمهما من كل اتجاه فلا تبقى في المكان، والطريقة فعلاً ناجحة وطردت الذباب من حديقة القرية بلا مبيدات ولا تتكلف قرشًا واحدًا.­

أكياس المياه لطرد الذباب من مطاعم فلوريدالجأ مدراء المطاعم على طول ساحل ولاية فلوريدا الأميركية إلى طريقة جديدة وبسيطة لطرد الذباب عن موائد العشاء فيه وذلك عبر تعليق أكياس المياه. وذكرت صحيفة «اورلاندو سنتينال» أن العلماء يقولون إنه لا طائل من هذه الطريقة، لكن اصحاب المطاعم في فلوريدا وتكساس يصرون على نجاحها. وقالت جيني ايكبلوم، وهي نادلة ذات خبرة طويلة في مطعم غايتورز بفلوريدا «يبدو أن هذه الطريقة ذات فعالية. وهي حتى تبعد الطيور». ويقول العلماء إن الطريقة التي ينعكس فيها الضوء عبر المياه هي التي تربك الذباب وتطرده من المكانلهذا السبب ضعوا هذه الأكياس أمام منازلكم في الصيف!

يستغلُّ الأطفال حلول فصل الصيف للّعب خارج المنزل مع بعضهم البعض. إلا أنّ الأمّهات في الكثير من الأحيان لا يسمحن لأطفالهن بذلك، نظراً لوجود بعض الحشرات كالذباب والبرغش والنمل والتي كثيراً ما تنتشر في فصل الصيف في معظم البلاد العربية بسبب حرارة الطقس.

وبالإضافة الى إمكانية دخول هذه الحشرات داخل المنزل وتسببها في إزعاج أفراد الأسرة فإنّها قد تنقل الأمراض لأفراد الأسرة. لذلك وجب البحث عن طرق لطرد الحشرات من دون استخدام المبيدات الحشرية.إليكم هذه الطريقة المبتكرة لطرد الحشرات من المنزل. وذلك باستخدام أكياس الماء ومن دون الحاجة لاستخدام المبيدات الحشرية التي تضرّ الصحة بسبب احتوائها على المواد الكيميائية بالإضافة إلى رائحتها الكريهة.

زر الذهاب إلى الأعلى