منوعات وترفيه

قانونًا .. 3 عقوبات مشددة تواجه حسام حبيب في واقعة تعديه على شيرين وبناتها

طلبت النيابة العامة، بسرعة إجراء تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، للوقوف على ملابساتها ومعرفة تفاصيلها، وطلبت الاستماع لأقوال الفنانة لكشف تفاصيل الواقعة حيث يواجه طليق الفنانة عدة اتهامات منها السب والشتم وحيازة سلاح بدون ترخيص، حيث عثر بحوزته على سلاح ناري انتهت رخصته منذ عام ٢٠١٩.

وفي حال ثبوت حمل حسام حبيب سلاح ناري غير مرخص والتعدي على شيرين بالسب والتهديد بالسلاح، ذلك الأمر يعرضه للمسائلة القانونية التي قد تسفر على عقوبات غليظة عليه، وفيما يلي نستعرض لكم عقوبة حمل سلاح غير مرخص، والتهديد بالسلاح والسب.

وكشف القانون 394 لسنة 1954 الخاص بإحراز وحيازة سلاح بدون ترخيص، حيث يخضع حامل السلاح بدون ترخيص الغرامة أو الحبس، وجاءت العقوبات كالآتي:

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 500 جنيه، ولا تزيد عن 5000 جنيه، كل من حاز أو أحرز بغير ترخيص سلاحا.

عقوبة الحبس لمدة لا تقل عن 3 أشهر، وغرامة لا تقل عن 1000 جنيه، ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه إذا كانت حيازة أو إحراز تلك الأسلحة فى أماكن أو وسائل النقل أو دور العباد.

وعن التهديد، قد نصت المادة 326 من قانون العقوبات على أن كل من حصل بالتهديد على مبلغ من النقود أو أي شيء آخر يعاقب بالحبس، ويعاقب الشروع في ذلك بالحبس مدة لا تتجاوز سنتين.

1 2 3الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى