منوعات وترفيه

أعلى قيمة منذ 20 عاما.. «المركزي» يفجر مفاجأة نارية بشأن أسعار الدولار خلال الفترة المقبلة

كشف تقرير البنك المركزي المصري عن ارتفاع سعر الدولار أمام العملات الأجنبية لأعلي مستوي منذ 20 عاما، علي خلفية الطلب المتزايد علي العملة الاجنبية والتي تعد الملاذ الأمن.

وقال التعليق الأسبوعي لـ البنك المركزي علي حركة الأسواق العالمية خلال الفترة من 6- 13 مايو، إلي صعود مؤشر الدولار للأسبوع السادس علي التوالي أمام نظرائه من العملات الرئيسية مرتفعا بنسبة 0.87% خلال الاسبوع الاخير، ليصل الي اعلي مستوي منذ 2002 وفي الوقت نفسه تراجع اليورو بنسبة 1.32% ليصل الي أدني مستوي له منذ 2002، وذلك علي خلفية ارتفاع الدولار واضطراب إمددات الغاز الروسي، مما زاد المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي.

ويأتي الانخفاض في اليورو على الرغم من أن بعض مسؤولي البنك المركزي الأوروبي بما في ذلك كريستين لاجارد- رئيسة البنك المركزي الأوروبي-أشاروا إلى أنهم مستعدون لإقرار أول زيادة لسعر الفائدة منذ عام2011 في اجتماع يوليوالقادم.

وخسر الجنيه الإسترليني 0.70% مسجلا ًانخفاضه الأسبوعي الرابع، مدفوعًا بالخلافات السياسية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي حول حدود أيرلندا الشمالية.

كما ارتفع الين الياباني بنسبة 1.04%بعد خسائراستمرت لتسع أسابيع متتالية، نتيجة انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وزيادة الطلب على الأصول الآمنة.

1 2الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى