منوعات وترفيه

جولة على منزل كاظم الساهر في المغرب

من خلال جولتنا على حسابات قيصر الغناء كاظم الساهر نلاحظ أنه وكما هو معروف عنه فنان خجول لا يقوم بنشر صور تخص تفاصيل حياته، إذ انه يحاول أن يبقيها بعيدة عن متناول الإعلام.
إلا أن تلفزيون “العربية” في العام 2014 تمكن من خرق حياة القيصر الخاصة، والدخول إلى عالمه ومنزله الذي يملكه في المغرب، ومن إلقاء نظرة على ديكوره الراقي.

يقع منزل الساهر في قرية ريفية ، اختارها لتكون بعيدة في معالمها عن تضاريس المدينة ويكون الهدوء عنوانها الأساسي. يقول الساهر أن هذا المنزل يحبه جداً، وبرأيه أن الفن التشكيلي العراقي من أهم الرسوم التشكيلية في العالم، ويملك في منزله لوحات لأشهر الرسامين العراقيين المختصين في هذا الرسم، وهناك بعض الرسوم التي يضعها في الستوديو الخاص به كونه من عشاق هذا الرسم ..

ويؤكد كاظم الساهر أنه لا يجلس كثيرا داخل المنزل ويفضل التجول في أرجائه، لافتاً إلى أنه “ساهم بزراعة حديقة المنزل، حيث كانت الأرض من دون أشجار حسب قوله”.

ويضف “قمت بزرع أشجار النخيل وغيرها، فكل شجرة أعرفها وألمسها مثل الأشياء الروحانية، هذا ما أشعر به صراحة”. ويتابع “تعجبني الأرض لأنني أعرف أنّ كل شيء طبيعي فيها، وأكثر ما أحبه هو البساطة الجميلة الموجودة في هذه الارض.

1 2 3الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى