منوعات

اصبحت فنانة شهيرة ومحبوبة .. لن تصدق من هي ؟!

بين الحين والآخر تفتح الممثلة ناهد السباعي صندوق ذكرياتها وتشارك جمهورها بصور نادرة من طفولتها.

نشرت ناهد صورة عبر حسابها على Instagram تعود لأيام طفولتها عندما كانت تبلغ من العمر عاما واحدا، وظهرت فيها مع والدتها المنتجة ناهد فريد شوقي ووالدها المخرج الراحل مدحت السباعي وجدتها الفنانة الراحلة هدى سلطان.

ناهد السباعي تنحدر من عائلة فنية فجدها هو الفنان فريد شوقي وجدتها الفنانة هدى سلطان ووالدتها المنتجة ناهد فريد شوقي ووالدها المخرج الراحل مدحت السباعي.

يذكر أن آخر أعمال ناهد السباعي فيلم “جريمة الإيموبيليا” وشاركها بطولته هاني عادل وطارق عبد العزيز ودعاء طعيمة ويوسف إسماعيل ومنحة زيتون ولطيفة فهمي وحسن حرب وياسمين الهواري ومن إنتاج مصر العربية للإنتاج السينمائي، ومن تأليف وإخراج خالد الحجر.

“نونة الشعنونة” عام 1994 كان الظهور الأول لها وهي طفلة عمرها 7 سنوات فازت بجائزة لجنة التحكيم من مهرجان آسيا والباسفيك عن فيلم “678” حفيدة وحش الشاشة فريد شوقي والفنانة هدى سلطان وخالتها الممثلة رانيا فريد شوقي قدمت 4 أفلام قصيرة أثناء دراستها بمعهد السينما.. وتلقت دروسا بورشة الفنان الكبير محمد صبحي

تحل ذكرى ميلاد الفنانة الشابة ناهد السباعي أمس، الأربعاء، التى تنتمى لأكثر العائلات العريقة فى مصر، فهي ابنة المنتجة ناهد فريد شوقي والمخرج مدحت السباعي، وحفيدة وحش الشاشة الفنان الراحل فريد شوقي والفنانة الراحلة هدى سلطان، وخالتها الممثلة رانيا فريد شوقي.

وكان الظهور الأول للفنانة ناهد السباعى، وهي طفلة عمرها 7 سنوات في السهرة التليفزيونية التى حملت عنوان (نونة الشعنونة) عام 1994، وقامت بدور نبوية الأخت الصغرى لنعيمة.. ثم بعد ذلك، شاركت في عدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، وتقوم حاليا بتصوير مسلسل “هبة رجل الغراب” تمهيدا لعرضه فى الموسم الدرامى المقبل.

تخرجت من معهد السينما، وقدمت أربعة أفلام قصيرة بالمعهد، وشاركت في فيلم (بصرة) من إخراج (أحمد رشوان).

تلقت دروسا بورشة الفنان (محمد صبحي)، مما ساعدها على تقدمها في التمثيل بشكل كبير.. ثم نجحت بعد ذلك، في أن تخطو خطوات ثابتة في الحياة الفنية، حيث أدت دورا متميزا في فيلم (احكي يا شهرزاد) ومسلسل (الحارة).

كما أنها شاركت في فيلم عالمي بعنوان (بعد الموقعة) وفاز في مهرجان كان عام 2012.. وقد نالت ناهد السباعى عن دورها في هذا الفيلم جائزة أفضل ممثلة “دور ثاني” في مهرجان جمعية الفيلم السنوي الـ39 للسينما المصرية.

وفازت بجائزة لجنة التحكيم من مهرجان آسيا والباسفيك بأستراليا عن فيلم دورها بفيلم “678” مع كل من نيللي كريم وبشرى، والتى تناول قضية التحرش بالفتيات.. تم ترشيح “السباعى” إلى ـجائزة أفضل ممثلة في المهرجان نفسه.

كما نالت جائزة أفضل دور نسائي ثانٍ من مؤسسة مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة في المغرب، بالإضافة إلى شهادة تقدير من لجنة تحكيم مهرجان الم

كشفت السباعي أن والدتها المنتجة ناهد فريد شوقي كانت تجعلها تشارك في مشهد أو اثنين في بعض الأعمال منها فيلم “هيستريا”.

وخلال حلولها ضيفة على برنامج “أنا وأنا” من تقديم سمر يسري ويذاع عبر قناة ON E، عرضت بعض اللقطات لأعمال شاركت فيها ناهد في مرحلة الطفولة، ومن بين هذه الأعمال السهرة الدرامية “نونة الشعنونة” التي قدمتها حنان ترك عام 1994، وظهرت ناهد طفلة صغيرة بها.

 

أقرأ ايضا:

أحدث ظهور من حفل زفافها: هكذا أصبح شكلها

زر الذهاب إلى الأعلى