منوعات وترفيه

لماذا يضع البعض قطعة صابون أسفل لحاف السرير قبل النوم؟

 

وضع قطعة صابون أسفل لحاف السرير للتخلص من الأرق!

وحيث أنه لا يُوجد علاج طبي معترف به رسميًا لعلاج متلازمة الساق المتململة، إلا أن المصابين بها وجدوا طرق طبيعية فعالة للغاية في علاجها، ومن أبرز هذه الطرق استعمال قطعة صابون. وذلك عبر استعمال صابون عديم الرائحة ووضعه أسفل شرشف السرير وتركه هناك، أو وضعه في جورب قبل وضعه أسفل اللحاف، ثم النوم. وقد أفاد الأشخاص الذين جربوا هذه الطريقة بنجاحها ونومهم براحة في الليل.

قطعة صابون

ويجب التأكد من عدم جفاف الصابون أسفل السرير، فإن جفّت يتم استبدالها بأخرى. إذ يعتقد الأشخاص أصحاب هذه الفكرة أن آلية العمل تقوم على إطلاق الصابون لأيونات تساهم بعلاج متلازمة الساق المتململة، وبجفاف الصابون فإنها تتوقف عن عملها وتُصبح غير فعالة.

وعلى الرغم من عدم وجود أي دراسة علمية أو بحثية تُثبت صحة هذا الادعاء، إلا أن الآلاف ممن جربوا الطريقة أقسموا بنجاحها وشاركوا تجاربهم عبر الإنترنت. ووصفوا التجربة بأنها ساهمت باختفاء آلام متلازمة الساق المتململة والاسترخاء تمامًا خلال الليل والتخلص من الأرق.

وعلى الرغم من أن التجربة غير مثبتة علميًا، لكن هذا لا يمنع تجربتها إن كنت واحد من أولئك الذين يعانون من تشنجات الساق المزعجة ليلًا، خاصةً وأن المبدأ سهل التنفيذ ورخيص الثمن وإن لم ينفع فإنه لا يضر في نفس الوقت!

الصفحة السابقة 1 2
زر الذهاب إلى الأعلى