منوعات وترفيه

«فك اللغز».. لماذا يطيل الرجال العرب ظفر إصبع الخنصر؟

ولكن في حال كانت «الرسالة» هذه قد وصلتنا من الصين، فلا توجد أي معلومة توضح لنا كيفية وصولها إلينا، أو الجهة التي نقلتها إلينا والأسباب التي جعلتها تنحصر بالخنصر فقط في عالمنا العربي. والمشكلة الأساسية التي ترتبط بهذه النقطة تحديداً هو أن غالبية العرب الذي يطيلون ظفر إصبع خنصرهم هم من الفئات العاملة والفقيرة، وليست تلك التي تنتمي اإلى طبقة اجتماعية ثرية ومرموقة. فما نراه عند الفئات الثرية عادة في عالمنا العرب هو إطالة أظافر أصابع اليد بشكل طفيف للغاية.

النظرية الثانية.. قراءة الكف توضح

قراءة الكف كما هو معروف موجودة في الثقافة الشعبية لدى الغالبية الساحقة من الشعوب. ولكن قراءة الكف، التي من المفترض أنها تتنبأ بالمستقبل لا تقتصر على خطوط الكف والأصابع، بل تطال الأظافر أيضاً. الخنصر المهيمن والبارز وفق «علم قراءة الكف» يرتبط بالشخصيات القوية المهيمنة والأشخاص سريعي البديهة الذين يملكون مهارات في الحديث والتواصل وإقناع الآخرين.

أما حين يتعلق الأمر بالظفر فالحكاية مختلفة كلياً؛ فالظفر الطويل المقوص للخنصر يرتبط بالشخصيات اللعوبة وسريعة الغضب. وربما، ونشدد على ربما لأننا لا نريد التعميم، القراءة هذه صحيحة إلى حد ما؛ لأن بعض الرجال العرب الذين يطيلون أظافر خنصرهم هم سيئو السمعة أو على الأقل يحاولون الظهور بأنهم كذلك.

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى