منوعات

15 حقيقة صادمة عن دبي.. ستصاب بالذهول عندما تدرك انها ليست الحقيقة

لا اظن ان هناك شخص في العالم لم يعرف بتلك المدينة , انها المدينة التي لا تنام . فانا ارى انه إذا كان النجاح مدينة ، فستكون دبي بالتأكيد. ولكن لا يوجد شئ في هذا العالم مثالي ويصل الى حد الكمال , فهناك الكثير من الحقائق المذهلة التي تشاهدها عبر الانترنت حول دبي هي في الحقيقة ليست الواقع هناك . ولكن ارجو منك الا تسئ فهمي ، فلا تزال دبي مدينة جميلة في نظري.  ولكننا نريد فقط التأكد من أن تكون على علم بالحقيقة كاملة وليس الحقيقة التي يروجها الاعلام حول دبي , إليكم 15 حقيقة صادمة عن دبي.. ستصاب بالذهول عندما تدرك انها ليست الحقيقة.


1- دبي هي عاصمة المليارديرات

يبدو ذلك صحيحًا ومنطقيًا. المدينة تبدو مثالية جدا للمليارديرات. ويبدو أنه تم بناؤها حتى يتمكن أغنى الناس على الأرض من الاستمتاع بوقتهم هناك. لكن هذا ليس هو الحال في الواقع. حيث انه من بين 5000 ملياردير أمريكي في العالم ، يعيش 20 منهم فقط في دبي.

وبالتاكيد ليس عليك أن تكون مليارديرًا لتتمتع بالثراء. فهناك الكثير من أصحاب الملايين الذين يعيشون في دبي .


2- لا يوجد فقر في دبي

مباني فائقة عالية ، سيارات رائعة في كل مكان وأكثر المطاعم الفاخرة التي يمكن ان تراها في حياتك. في دبي لا يوجد فقراء ابدا ، أليس كذلك؟ حسنًا ، اما إذا حسبنا المهاجرين ، سنجد ان هناك الكثير من الفقراء الذين يعيشون في دبي. فمتوسط ​​الراتب للعامل المهاجر هو 200 إلى 350 دولار.

يمكنك بسهولة ان تجد بلدان يكون فيها متوسط ​​الراتب أقل من ذلك. ولكن  الحقيقة ان الحياة في دبي باهظة الثمن ، فإن ما بين 200 إلى 350 دولارًا شهريًا هو بعيدًا عن الحد الكافي لعيش حياة كريمة هناك .


3- دبي هي المكان المثالي لتربية الأطفال

سكان دبي يقضون وقتًا ممتعًا في تربية أبنائهم في دبي. ولكن هل تعرف لماذا؟ لأن التعليم لهم مجاني.  في حين انه يتعين على الوافدين دفع 100000 دولار لمدة 11 سنة لتعليم ابناءهم ، ونحن نتحدث هنا عن المدارس العامة.ولهذا السبب فان معظم الوافدين يتركون أطفالهم في بلادهم الأصلية.


4- دبي بلد

على الرغم من أنها تبدو مثل الدولة ، لكنها ليست كذلك. دبي في الواقع هي مدينة في الإمارات ، ولا حتى العاصمة.  فهي امارة من الإمارات السبع في الإمارات العربية المتحدة ، وأبوظبي هي العاصمة.

5- لا يوجد كحول في دبي

مع هذا العدد الكبير من السياح القادمين من جميع أنحاء العالم ، لا يمكن ببساطة منع شرب الكحول هناك. على الرغم من انه لا يُسمح للمواطنين الأصليين في دبي بشرب الكحول ، الا ان تلك القاعدة لا تحسب للسياح وغير المسلمين.


6- لا توجد بطالة في دبي

إذا أخذنا في الاعتبار حقيقة أن دبي تقوم بإبعاد العمالة الوافدة إلى الوطن دون تأشيرات عمل في غضون 30 يوماً ، فسوف نقول نعم ، لا توجد بطالة في دبي . لكن ماذا عن السكان المحليين؟ فمثلما ذكرنا سابقًا ، فإن التعليم العالي في أي جامعة في العالم يتم دفعه من قبل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ، إذا كنت من مواطني البلد بطبيعة الحال .


7- دبي مدينة نظيفة بيئيًا

من المؤكد أنك ترى دبي مدينة نظيفة بيئيًا ، لكن هذا ليس هو الحال في الواقع. حتى فليس هناك نظام موحد لإدارة النفايات وذلك مع استمرار ارتفاع السكان .

8- هناك صيف أبدي في دبي ، والطقس جيد دائماً

عندما يتعلق الأمر بـقول “الطقس جيد دائمًا” ، فإننا نحتاج حقًا إلى تعريف كلمة “جيد” قبل أن نتسبب في حدوث أي فهم خاطئ فمن المؤكد أن طقس دبي حار ، والسماء غالبا ما تكون رمادية بسبب وجود كمية كبيرة من الغبار في الهواء. وهذا يشير الى المناخ الصحراوي ، فلا يجب قول ان الطقس هناك جيدًا دائمًا.


9- استغرق الأمر عدة سنوات حتى وصلت دبي إلى مستواها الحالي

اتحدت الامارات في عام 1971 ، وفي نفس الوقت بدأت دبي بالنمو كذلك. ونحن هنا نتحدث عن مدينة صغيرة تذهلنا باستمرار بابتكاراتها ومشاريعها المثيرة.ولكن لا يجب ان ننكر دور النفط في حدوث ذلك التطور والنمو هناك.


10- تستخدم الشرطة في دبي السيارات الفاخرة فقط

تلك الحقيقة هي كاذبة تماماً ، وذلك لأن شرطة دبي عادة ما تستخدم السيارات العادية مثل بي أم دبليو وأودي وتويوتا أيضاً.

11- كل شيء في دبي قد يكون اتوماتيكي

قد يكون هناك تكييف للهواء بشكل دائم في محطات الحافلات ، تكييف للهواء في أجهزة الصراف الآلي ، ولكن هل شاهدت روبوت لرجل شرطة من قبل؟ إذا لم تشاهد ذلك من قبل ، فإن دبي هي المكان المناسب للزيارة إذا كنت تريد أن تشاهد كيف سيبدو المستقبل . لكن هذه التكنولوجيا ليست في دبي كلها.  كما انها عبارة عن اجزاء فقط للتخطيط للمستقبل.


12- الفهود حيوانات أليفة في دبي

إنها حقيقة أن القطط هي الأفضل من الكلاب من قبل السكان المحليين ، ولكن القطط هناك ليست قطط عادية. فهي كالفهود في الواقع ، والتي يجرم القانون تربيتها حيث يمكنها أن تنتهي بستة أشهر في السجن. أو مع غرامة من 2700 دولار إلى 138.00 دولار.


13- دبي تتكون من ناطحات السحاب

مثل أي وجهة سياحية أخرى ، يرغب الناس في رؤية أشياء مثيرة عندما يزورون دبي.  ودائما يتخيل السياح ان المدينة جميعها تتكون من ناطحات السحاب كما يرونها في وسائل الاعلام المختلفة . لكن الحقيقة هي أن دبي ليست كلها كما نتوقع , حيث ان  دبي لديها ناطحات سحاب من 163 طابقاً ، ولكن يمكنك أيضاً ان تجد فيها منازل من طابق واحد ومباني سكنية عادية جدا .

14- معظم العرب والسكان المحليين يعيشون في دبي

هل علمت من قبل ان حوالي 9 ٪ فقط من سكان دبي هم من السكان المحليين ، و ان 91 ٪ من السكان هم من بلدان أخرى مثل باكستان وبنغلاديش.


15- ظهرت ثروة دبي بفضل النفط

حسنا ، لا يمكن تاكيد تلك العبارة بنعم ولا. حيث انه قبل النفط ، كانت دبي مشهورة بتجارة المجوهرات ، وهي تجارة مربحة للغاية. إذا كنت قد سمعت عن الخليج الفارسي ، فبالتاكيد قد عرفت أن المجوهرات القادمة من هناك ذات قيمة عالية جدا.

زر الذهاب إلى الأعلى