حوارات وتحقيقات

انتظام امتحانات الفصل الدراسى الأول بكليات جامعة القاهرة.. عمداء الكليات فى جولات بلجان الاختبارات.. عميد آداب القاهرة: لا يوجد اعتذارات من الطلاب حتى الآن والمعتذرون يحتفظون بكامل الدرجات.. فيديو وصور

تواصل كليات جامعة القاهرة اليوم السبت تنظيم امتحانات الفصل الدراسى الأول وسط تطبيق صارما لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، حيث أجرى عمداء الكليات جولات على قاعات الامتحانات لمتابعة سير الاختبارات وانتظامها وتطبيق الإجراءات الاحترازية.
 
 
وقدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا من داخل لجان امتحانات الفصل الدراسى الأول بكلية الآداب بجامعة القاهرة حيث أجرى الدكتور شريف شاهين عميد الكلية جولة تفقدية لمتابعة انتظام الامتحانات.
 
 
وقال الدكتور شريف شاهين، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”: إن الكلية أنهت كافة الترتيبات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسى الأول مشيرا إلى انتظاما لامتحانات وعقدها بنظام البابل شيت .
 
وأضاف عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن الكلية ملتزمة بقرارات إدارة الجامعة بشأن نظام الامتحانات والورقة الامتحانية مشيرا إلى أن أقصى مدة زمنية للامتحان ساعة ونصف سواء بنظام البابل شيت أو نظام الاختبار المقالى.
 
واستطرد الدكتور شريف شاهين، أن الامتحانات تعقد على 3 فترات حيث تشهد الامتحانات انتظام كامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية مع تعقيم القاعات بين الفترات للوقاية من كورونا .
 
وأكد الدكتور شريف شاهين فى تصريحاته أنه لا يوجد أى اعتذارات عن الامتحانات من الطلاب قدمت إلى الكلية حتى الآن مشيرا إلى أنه فى حالة تقديم أى اعتذارات يتم فحصها مع الاحتفاظ للطالب بالحق فى دخول امتحان مرة أخرى والاحتفاظ بكامل الدرجات .
 
كما انطلقت صباح اليوم السبت امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول بكلية الآثار جامعة القاهرة بنظام البابل شيت وقدم تلفزيون اليوم السابع بث مباشر من داخل قاعات الامتحانات خلال جولة تفقدية للدكتور احمد رجب عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة .
 
وقال الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، أكد انتهاء الكلية من كافة الاستعدادات والترتيبات الخاصه بانطلاق ماراثون امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بالكلية.
 
وأشار الدكتور أحمد رجب في تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، إلى أن امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول تعقد على 3 فترات وذلك لتجنب الزحام والتكدس ومنع انتشار عدوى كورونا.
 
 
و تابع عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة أن الكليه ستطبق كافه الاجراءات الاحترازيه والوقائيه من فيروس كورونا خلال تنظيم الامتحانات من حيث التشديد على ارتداء الكمامات الطبيه ومراعاة التباعد الاجتماعي داخل الطاعات بالإضافة إلى إجراء تعقيم شامل القاعات بين فترات الامتحانات.
 
 وأكد الدكتور أحمد رجب على انتظام اعمال الكنترولات فى الكلية من يخص تجهيز نماذج الإجابة وأوراق الرصد مشيرا إلى أن امتحان البابل شيت يتميز بقلة تداول الأوراق وذلك ضمن خطة الوقاية من كورونا بالإضافة إلى أن التصحيح الكترونى من خلال ماكينة التصحيح الخاصة باليابان شيت.
 
وفى نفس السياق قالت الدكتورة سلوى العوادلى وكيل كلية الإعلام بجامعة القاهرة انتظام الامتحانات للأسبوع الثانى بالكلية مشيرة إلى أن الاختبارات تعقد حضوريا بقاعات الامتحانات وتم تجهيز كافة القاعات حوالى 18 قاعة للامتحانات .
 
وأضافت الدكتورة سلوى العوادلى فى تصريح لـ”اليوم السابع” أن الامتحانات تشهد انتظام كامل بحضور الطلاب وتعقيم شامل القاعات بين فترات الامتحانات وذلك للوقاية من كورونا.
 

 

زر الذهاب إلى الأعلى