منوعات

“ده جن ولا ملبوس”.. قط ياسمين عبدالعزيز يثير الجدل وسعره الأغلى في العالم

شاركت الفنانة ياسمين عبد العزيز متابعيها مجموعة صور جديدة لقطها الفرعوني ” بوبوس”.

ويعتبر من أغلى أنواع القطط في العالم ويتميز بأن لديه منظر مرعب، نظرا لأنه لا يملك شعر، وغالبا ما يتصرفون مثل الكلاب، بالإضافة إلى إنهم أذكياء للغاية ومرحون ويحبون الآخرين، ونشيطين ويحبون التباهي لجذب الانتباه، ولديهم حس دعابة وهذا ما يتعارض مع تعبيرات وجهم.

ويتراوح سعر القط الفرعوني بناءً على الأصل والحجم واللون ومن المتوقع أن يبلغ سعرهم الكثير من المال.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن شرائه لا يكون مهمة سهلة، خاصةً إذا كان ذات جودة عالية، وتتراوح أسعار القط الفرعوني من 1000 إلى 1600 دولار أي ما يعادل 15 إلى 25 ألف جنيها مصري.

وبالنسبة لأنواع القط الفرعوني ذات الألوان الجميلة والجسم الجيد يتراوح سعره من 3500 دولار إلى 6000 دولار، أي ما يعادل 54 إلى 94 ألف جنيها.

وفي حالة القطط الفرعونية النادرة للغاية، يمكن أن يصل السعر إلى 10000 دولار، أي ما يعادل 157 ألف جنيها، وفق ما ذكر موقع ” Petpricelist”.

صارحت الفنانة منى زكي صديقتها المقربة النجمة ياسمين عبد العزيز، بأنها تشعر بالرعب وتعاني من الكوابيس كلما شاهدت صورة قطها النادر “بوبوس” الذي ينتمي لفصيلة نادرة ويظهر بغطاء من الجلد فقط ودون شعر.

ياسمين عبد العزيز قامت اليوم بنشر سبع صور جديدة للقط النادر من داخل منزلها بعد ظهوره الأول برفقتها منذ عامين، ووضعت تعليقا قصيرا اكتفت فيه بذكر اسمه قائلة: بوبوس، والمفاجأة كانت في رد زميلتها منى زكي التي علقت قائلة: “مرعبة والله لما بشوفها بيجيلي كوابيس”.

بينما سخرت جميلة عوض من صورة القطة قائلة: دي قطة ولا فرخة، وعبرت كندة علوش عن إعجابها بالصورة وصاحبتها بقولها: فوتوچونيك أوي، واكتفى أحمد العوضي زوج ياسمين بوضع ايقونات لوجه مبتسم.

وسبق أن أثارت ياسمين رعب جمهورها عندما نشرت صور القط لأول مرة عام 2020، ووضعت تعليقا “قلب اسود” فقط، وعلى الفور تجاوب معها جمهورها بتعليقات أغلبها تعبر عن الرعب، وحذروها من تقمص القطة لأرواح الجن والعفاريت، بسبب نظرة عينها الصارمة، وشكلها القرب للحيوانات المفترسة.

يذكر أن سلالة Elf Cat من أغلى القطط وأندرها حول العالم نظرا لأصولها المصرية القديمة، ولكن يبدو مظهرها مخيفا بسبب خلو جلدها من الشعر، مع الأذن المعكوفة، ونظرة العين الضيقة، ويبلغ سعرها 11 ألف دولار بما يعادل 200 ألف جنيه مصري تقريبا.

زر الذهاب إلى الأعلى