منوعات

فنانة شهيرة تزوجت عمر خيرت واعتزلت التمثيل للتفرغ للعبادة.. لن تصدق من هي!

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور لفنانة شهيرة شديدة الجمال، قدمت العديد من الأفلام السينمائية الجميلة التي ما زال يشاهدها الجمهور حتى الأن، ولكنها قررت أن تعتزل الفن منذ سنوات عديدة وقيل أن ذلك القرار جاء للتفرغ للعبادة وترك التمثيل نهائيا.

فنانة شهيرة تزوجت عمر خيرت واعتزلت التمثيل للتفرغ للعبادة

ظهرت الفنانة جالا فهمي في بداية مشوارها الفني في بعض الأفلام بأدوار صغيرة مثل (يوم مر ويوم حلو)، ثم بدأت في أخذ أدوار بطولة في عدة أفلام منها (طأطأ وريكا وكاظم بيه، جالا جالا، بيتزا بيتزا)، كما عملت في التلفزيون في مسلسلات قليلة منها (الوسية، ليالي الحلمية).

جالا فهمى هى أبنة المخرج أشرف فهمى وتزوجت 4 مرات، الأولى من الموسيقار عمر خيرت والذي أنجبت منه ابنها الوحيد عمر وانفصلت عنه سريعا بسبب أنها دائما كانت تشعر بالوحدة – على حد وصفها -، وبعدها تزوجت من شخص من خارج الوسط الفني، ثم تزوجت من المخرج شريف شعبان، وكان آخر زواج لها هو المنتج عمرو حجازي الذي أنتج لها فيلم (جالا جالا).

نبذة مختصرة عن الفنانة جالا فهمي

 

جالا فهمي هي ابنه المخرج الكبير أشرف فهمي، ولم يشاركا معًا سوى في فيلم واحد، وذلك رغبة منها في الاعتماد على نفسها وموهبتها، ورغم ذلك واجهت جالا انتقادات عديدة ووصفت بنجمة التعري لكنها دافعت مرارًا عن نفسها في حوارات صحفية أجريت معها مؤكدة على موهبتها التمثيلية وعدم تعمدها ارتداء الملابس الساخنة.

مولد الفنانة جالا فهمي و دراستها

ولدت جالا فهمي في السادس من نوفمبر عام 1962، وتخرجت في كلية الآداب، قسم اللغة الإنجليزية، في عام 1986 .

جالا فهمي

تجيد الفرنسية و الأسبانية

في بداية حياتها عاشت جالا فهمي فترة في مدينة سانتياغو في تشيلي، وانتقلت بعدها إلى مدريد في أسبانيا فأصبحت تتحدث الأسبانية بطلاقة، وأيضاً كانت والدتها خريجة آداب فرنسي مما جعل جالا تتحدث أيضاً الفرنسية بطلاقة خاصة وأن جدتها ووالدتها كانتا تتحدثان الفرنسية فأجادت جالا العديد من اللغات التي جعلتها تتعرف على الكثير من الثقافات المختلفة .

جالا فهمي بدأت مذيعة

بدأت الفنانة جالا فهمي حياتها مذيعة ببرنامج إذاعي بعنوان “حكايات رواية وفكري” ومن هنا جاء ترشيحها للأعمال السينمائية، وحققت انتشار سريعًا بعد مشاركتها في أول عمل لها بالسينما.

بداية الفنانة جالا فهمي في السينما

بدأت جالا فهمي مشوارها الفني بدور صغير في فيلم “يوم مر ويوم حلو”، مع الفنانة فاتن حمامة ،ثم قدمها والدها المخرج اشرف فهمي كوجه جديد من خلال فيلم “إعدام قاضي .

اشتهرت بتقديم افلام مقتبسة

اشتهرت الفنانة جالا فهمي في فترة التسعينيات من خلال تقديم أفلام مُقتبسة من أخرى أجنبية، فقدمت في عام 1995 فيلم “طأطأ وريكا وكاظم بيه” المأخوذ عن الفيلم الأميركي “حكاية منتصف الليل“، وكذلك فيلم “الجينز” المأخوذ عن فيلم “امرأة جميلة“، وعن ذلك الاقتباس في أفلامها قالت خلال حوار مع جريدة “البيان” الإماراتية: “المهم في الاقتباس أن أكون مقتنعة تماما بالدور وأن يتم تقديمه بشكل يناسب الجمهور المصري وبصراحة أدين بجزء كبير من نجوميتي للموضوعات المقتبسة وهذا ليس عيبا وليس تقليلا من المؤلفين في مصر”.

أهم أعمال الفنانة جالا فهمي الفنية

شاركت الفنانة جالا فهمي في عدد من الأفلام من بطولتها، من بينها سمكة و 4 قروش ، طأطأ وريكا وكاظم بيه ، جالا جالا ، بيتزا بيتزا ، الجينز ، قبضة الهلالي  ، كلام الليل ، علاقات مشبوهة ، كشف المستور ،  وآخرها كان فيلم  أول مرة تحب يا قلبي” مع تامر عبد المنعم ، واتسمت جالا فهمي في معظم أفلامها بجرأة ملابسها، ومشاهدها الساخنة .

كما شاركت جالا فهمي في مسلسل ليالي الحلميه الجزء الثالث ، و مسلسل الوسية مع الفنان أحمد عبد العزيز و محمود حميدة .

وشاركت جالا فهمي أيضا في مسرحية ولعها شعللها و مسرحية  كرنب زبادي .

أخر أعمال الفنانة جالا فهمي

آخر أعمال الفنانة جالا فهمي كان فيلم «أول مرة تحب يا قلبي» الذي عُرض عام 2003، ثم اختفت نهائيًا إلى أن عادت عام 2011 في محاولة لتقديم فيلم سينمائي جديد اسمه «عذاب الرجال»، إلا أنه لم يظهر للنور بعد.

وصف جالا فهمي بنجمة التعري

اتسمت الفنانة جالا فهمي بجرأة ملابسها، ومشاهدها الساخنة في معظم أفلامها ، وبسبب ذلك واجهت الفنانة جالا فهمي إنتقادات عديدة ووصفت بنجمة التعري، لكنها في حوار أجرته عام 2000 دافعت عن نفسها وقالت : “لا يوجد حرص مني على أن أرتدي ملابس ساخنة في كل الأعمال لأن معنى هذا أنني أمثل بملابس عارية وليس بموهبتي في التمثيل وهذا غير صحيح، ولكنني حريصة على أن تكون الملابس مناسبة للشخصية التي أجسدها وللمواقف التي تقع فيها كما أنني لست الممثلة الوحيدة التي يهاجمونها بسبب الملابس ولهذا لا أهتم كثيرا بهذا الهجوم”.

حياة الفنانة جالا فهمي الشخصية

تزوجت الفنانة جالا فهمي، أربع زيجات ولم تنجح في أي منهم، وكانت زيجاتها الأولى من الموسيقار الشهير عمر خيرت، وأنجبت منه ابنها الوحيد عمر، وقال زوجها  الموسيقار عمر خيرت في إحدى لقاءته: “تزوجت في السابق من الفنانة جالا فهمي، وانجبت منها ابني عمر، وهي التي أصرت على اختيار اسمه على أسمي من كثرة حبها لي” ،

جالا فهمي و زوجها الأول عمر خيرت

 

بعد انفصال الفنانة جالا فهمي عن الموسيقار عمر خيرت تزوجت جالا من كريم زغيب،  وحضر حفل زفافها الفنانة الراحلة شادية .

جالا فهمي مع زوجها الثاني كريم زغيب وتظهر في حفل الزفاف الفنانة شادية

ثم تزوجت الفنانة جالا فهمي من  المخرج شريف شعبان، وقد انتج واخرج لها عدد من الأفلام مثل سمكة و ٤ قروش ، الجينز ، طأطأ وريكا وكاظم بيه .

ثم تزوجت الفنانة جالا فهمي من المنتج عمرو حجازي الذي أنتج لها فيلمها الشهير “جالا جالا”.

جالا فهمي و زوجها الرابع المنتج عمرو حجازي

سبب فشل زيجات جالا فهمي

تحدثت الفنانة جالا فهمي في لقاء نادر لها مع المذيعة مني الحسيني في برنامج حوار صريح جدا ،عن سبب فشل زيجاتها من العديد من الفنانين ، مرجحة أن السبب يعود إلى أن الحياة الفنية غير المستقرة بسبب مواعيد التصوير وعدد أيام العمل،

طليق جالا فهمي غريب الأطوار

وتطرقت الفنانة جالا فهمي إلى علاقتها بطليقها الفنان عمر خيرت قائلة: “عمر فنان غريب الأطوار منطوي وخجول وعلى طول مع نفسه ومقفول على نفسه عمر عايز العالم يدور في فلكه، وأنا معرفش أدور في فلك حد”، مضيفة: “كنت طول الوقت حاسة إني لوحدي مفيش مشاركة”.

وعن أصعب اللحظات التي تتمنى ألا تعيشها ، قالت جالا فهمي إن لحظة الطلاق كانت صعبة سواء عليها أو على أي امرأة أخرى.

سبب إضراب جالا فهمي عن الطعام

في عام 2008 قدمت جالا فهمي استقالتها من نقابة الممثلين بعد أن شعرت بتهميش أعمالها، وأضربت عن الطعام، ونقلت إلى المستشفى احتجاجاً على عدم حصولها على حقوق والدها الفنية.و كشفت مصادر صحفية أنها قررت الإضراب عن الطعام والذي استمر ما يقرب من أسبوع، وذلك لتحقيق مطلبها بالحصول على حقها في ميراث والدها من بيع أفلامه للقنوات الفضائية ،

وبرغم ما سببه لها هذا الإضراب من هبوط حاد في الدورة الدموية، وعدم قدرتها على الكلام بشكل طبيعي، إلا أنها استمرت فيه ودخلت في حالة من الاكتئاب والوحدة.

إعلان جالا فهمي إعتزالها الفن

بعد أزمتها مع النقابة أعلنت الفنانة جالا فهمي عن تفرغها للعبادة بحجة تهميش أعمالها وعدم إذاعتها وتفضيل عرض مسلسل “الملك فاروق” على مسلسها “كاميليا” .

ظهور نادر لجالا فهمي بعد الابتعاد عن الفن

في ظهور نادر، ظهرت الفنانة جالا فهمي بعد سنوات طويلة من الاختفاء، في حفل زفاف ابنها عمر عام 2011، وظهرت عليها علامات التقدم في العمر والكبر، حيث ارتدت فستان أبيض مكشوف، ومكياج مناسب لإطلالتها، لكنها بدت مختلفة تمامًا عن زمان.

 

عمر نجل الفنانة جالا فهمي من حفل زفافه

أحدث ظهور للفنانه جالا فهمي

في عام 2016، ظهرت الفنان جالا فهمي مرة أخرى، في عزاء الكابتن طارق سليم عم الفنان هشام سليم، ولم يتعرف عليها المشاركين في الجنازة أو المصورين أو أي من الشخصيات العامة، بسبب اختلاف شكلها تمامًا عما كانت تظهر به قديمًا، وتم التقاط صور لها بالمصادفة في الجنازة.

 

احدث ظهور للفنانه جالا فهمي

زر الذهاب إلى الأعلى