عرب وعالم

المتهم بقتل النائب البريطانى ديفيد أميس يعترف بانتمائه لتنظيم داعش الإرهابى

قال على حربى علي المتهم بقتل عضو البرلمان البريطانى ديفيد أميس إنه عضو في تنظيم “داعش” وإنه وضع خطة لقتل النائب قبل سنوات، حسبما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”.

وخلال جلسة محكمة “وستمنستر” الابتدائية التي مثل أمامها علي لأول مرة بعد أن وجهت إليه تهم في وقت سابق، قال ممثل الادعاء البريطاني جيمس كيبل إن علي “اعتبر نفسه منتميا إلى تنظيم داعش الإرهابى”.

55100
 

يذكر أن حربي هو نجل حسن علي خيري، الذي كان مستشارا لرئيس وزراء الصومال السابق.

يذكرأن، قالت النيابة العامة البريطانية إنه تم توجيه تهمة القتل العمد لنجل مسئول صومالى سابق، بعد أن طعن النائب ديفيد أميس مما أدى إلى مقتله الأسبوع الماضى، حسبما نقلت “روسيا اليوم”.

وعلى حربي علي (25 عاما) يحمل الجنسية البريطانية، وتم اعتقاله في موقع جريمة القتل، شرقي العاصمة البريطانية لندن الجمعة الماضي، وهو يواجه أيضا تهمة منفصلة بالتحضير لأعمال إرهابية.
 
وأكد والده، المستشار السابق لحسن علي خيري، رئيس وزراء الصومال السابق، أن نجله هو المشتبه به في تنفيذ الجريمة، وقال في رسالة بالبريد الإلكترونى”في هذه اللحظة الخاصة نمر بموقف مروع وغير مسبوق”.
 
وأعلنت الشرطة البريطانية، الجمعة، أن أميس فارق الحياة متأثرا بالجروح التي أصيب بها إثر تعرضه لعملية طعن داخل الكنيسة الميثودية في لاي أون سي بمقاطعة إسكس شرق إنجلترا.

زر الذهاب إلى الأعلى
شبكة السيادة الإخبارية
To install tap
and choose
Add to Home Screen
Continue in browser