حوارات وتحقيقات

إصلاحات جديدة فى كبارى الجيزة.. تحويلات تستمر شهرًا بطريق الواحات للتطوير.. إغلاق جزئى 3 أيام لـ”الجيزة المعدنى” لتغير طبقة الإيبوكسى.. وإغلاق منازل “15 مايو” لصيانة الفواصل.. وغرفة عمليات تتابع حركة المرور

 
تشرف الإدارة العامة لمرور الجيزة، على مجموعة من الأعمال والإصلاحات الجديدة، بعدد من المحاور الحيوية، أبرزها غلق كوبرى الجيزة المعدنى و طريق الواحات و منازل ومطالع كوبرى 15 مايو مع مراقبة حركة السيارات بكاميرات، ونشر الخدمات المرورية لتصفية الكثافات المرورية الناتجة عن الأعمال أولا بأول ومن تلك الأعمال:
 
 
-غلق كلى لطريق الواحات فى الاتجاه القادم من الفيوم لمدة 30 يوما
وأعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة عن غلق كلي لطريق الواحات في الإتجاة القادم من طريق الفيوم اتجاه طريق مدينة الواحات في المنطقة المحصوره بين ميدان الواحات حتي ماقبل نقطه التفتيش لمدة 30 يوما.
 
ونوهت الإدارة أن ذلك في إطار تنفيذ أعمال مشروع إنشاء كوبري سيارات بتقاطع طريق الواحات مع مشروع الإسكان الإجتماعي والمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر وكذا رفع كفاءة وتطوير طريق الواحات في الإتجاه القادم من طريق الفيوم إتجاه مدينة الواحات تحديدا في المنطقة المحصورة بين ميدان الواحات حتى ما قبل نقطة تفتيش الميزان الأمنية بطول مايقرب من (5 كم).
 
وأشارت الإدارة أن الأمر سوف يستلزم إجراء غلق كلى لطريق الواحات في الاتجاه القادم من طريق الفيوم إتجاه مدينة الواحات تحديدا في المنطقة المحصورة بين ميدان الواحات حتى ماقبل نقطة تفتيش الميزان الأمنية وذلك لمدة (30) يوم إبتداء من الساعة 12 صباح يوم الجمعة 1 أكتوبر، وحتى صباح  الأحد 31 من نفس الشهر، على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة.
 
وأوضحت الإدارة أنها قامت بإجراء التحويله المرورية الآتية للتسهيل علي المواطنين: 
 
– حركة المركبات القادمة من ميدان المصانع وكوبري السيارات الكائن أعلى ميدان الواحات وترغب بالسير إتجاه مدينة الواحات تقوم بالسير يمينا اتجاه طريق الخدمه بطريق الواحات بعد استحداث مخرج من الطريق السريع اتجاه الطريق البطـيء قبل منطقة الأعمال والغلق الكلى.
 
– استكمال السير بالطريق البطىء حتى المناطق المواجهه لمصنع الشرقية للدخان ثم العودة مره أخرى يسارا إتجاه طريق الواحات السريع عن طريق مخرج من الطريق البطىء اتجاه الطريق السريع وإستكمال السير إتجاه مدينة الواحات.
 
ونوهت الإدارة أنها قامت بالتنسيق مع الشركة المنفذة بوضع العلامات الإرشادية والتحذيرية بنطاق الأعمال بالكامل وكافة وسائل الأمن الصناعي تيسيرا على المواطنين وحفاظًا على أمنهم وسلامتهم
 
 
-غلق جزئى لمنازل كوبرى 15 مايو 3 أيام بنطاق الجيزة لصيانة الفواصل
وأعلنت محافظة الجيزة عن استكمال أعمال صيانة الفواصل المعدنية بكوبرى 15 مايو نطاق المحافظة حيث ستقوم الشركة المنفذة بأعمال صيانة ورفع كفاءة الفواصل المعدنية العرضيه لمنازل كوبري 15 مايو في الاتجاه القادم من مناطق القاهرة تحديداً المنازل المؤدية إلى (ميدان الكيت كات – مسرح البالون والسيرك القومي – شارع أحمد عرابي ) لتحقيق السيولة المرورية اللازمة.
 
ونوهت محافظة الجيزة أن الأمر سوف يستلزم إجراء غلق جزئي لمنازل كوبرى 15 مايو المشار إليها بالتبادل وذلك لمدة (3 ) أيـام فقط ابتداء من الساعة 12 صباح غدا الجمعه حتى الساعة الخامسة صباحا يوم الأحد الموافق 3 أكتوبر دون تعطيل حركة المرور .
 
وأشارت محافظة الجيزة إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بالتنسيق مع الشركة المنفذة لوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية اللازمة بمحيط الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين.
 
كما قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.
 
 
-المرور: غلق جزئى لكوبري الجيزة المعدني بسبب أعمال تطوير لمدة 3 أيام 
 
تجرى إدارة المرور ، غلق جزئي لكوبري الجيزة المعدني من أعلي بواقع غلق حارة مرورية فقط ولمدة 3 أيام ابتداء من صباح الغد لتنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة طبقة الإيبوكسي. 
 
وقال مصدر أمنى ، أنه عن تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة طبقة الإيبوكسي الخاصة بكوبري الجيزة المعدني لتحقيق السيولة المرورية اللازمة والوصول لأعلي معدلات الأمن والسلامه علي الكوبري في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال فصل الشتاء وموسم هطول الأمطار. . 
 
ولفت المصدر، أن الامر سوف يستلزم إجراء غلق جزئي لكوبري الجيزة المعدني من أعلي بواقع غلق عدد “١” حارة مرورية فقط ولمدة ٣ أيام ابتداء من الساعة الثانية عشر صباح يوم الجمعة حتي الساعة الخامسة صباح يوم الأحد علي أن تكون الأعمال علي مدار ” ٢٤ ” ساعة علمآ بأنه ستتم أعمال الغلق الجزئي بالتناوب خلال فترة الأعمال دون تعطيل الحركة المرورية.
 
 
واستطرد المصدر، أن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بالتنسيق مع الشركة المنفذة بوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية بنطاق الاعمال بالكامل وتعيين الخدمات المرورية اللازمة لتيسير الحركة المرورية.
 
– غرف عمليات لمتابعة حركة السيارات
 
وتراقب إدارات المرور، حركة السيارات اثناء القيام بعمليات الغلق سواء الكلى أو الجزئى أو إجراء التحويلات اللازمة لحركة السيارات ، بطرق الواحات الصحراوى، كوبرى 15 مايو و الجيزة المعدنى، للقيام بمجموعة من أعمال التطوير، وسط تواجد الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة المركبات المختلفة.
 
 

زر الذهاب إلى الأعلى