منوعات وترفيه

بعدما تخطى الـ 65 عام.. لن تصدق جمال زوجة نجيب ساويرس وقيمة ثروته

تداول عدد من الحسابات الناشطة على منصات السوشيال ميديا مجموعة صور لرجل الأعمال المصري “نجيب ساويرس” مع زوجته، التى استطاعت أن تلفت أنظار الكثير، بجمالها ومظهرها الشبابي اللافت، في تلك الصور المتداولة، وهذا ما ركزت عليه الكثير من تعليقات رواد مواقع التواصل.

نجيب أنسي ساويرس، يعتبر من أكبر رجال الأعمال المصريين، من مواليد 17 يونيو 1955 في محافظة سوهاج مركز طهطا، ويبلغ من العمر حاليًا 65 عامًا، ويعتنق الديانية المسيحية، ومتزوج من السيدة “غادة جميل”، وأنجب منها 4 أبناء.

أول ظهور إعلامي لرجل الأعمال المصري ” نجيب ساويرس ” مع زوجته بمهرجان الجونة السينمائي

تخرج من كلية الهندسة الميكانيكية وحصل على ماجستير في علوم الإدارة التقنية من المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيوريخ وكانت بدايته من خلال الاعتماد على نفسه بإنشاء قطاع في شركة والده الذي أطلق عليه قطاع التكنولوجيا الذي تطور بشكل مهول.

غادة جميل ساويرس

أنشأ أول شركة للإنترنت InTuch، وأنشأ عام 1996 أول شركة للاتصالات عبر الأقمار الصناعية في مصر وهي ESC .

في عام 1997 قام بالتحالف مع شركتي أورنج و موتورولا لإنشاء شركة موبينيل للإتصالات.

نجيب ساويرس وإبنه

كان والده أنسي ساويرس رئيس مجموعة أوراسكوم المتعدة النشاطات كما أن نجيب له شقيقين هما سميح وناصف ساويرس، وهو أكبرهم.

يتقن ساويرس أربع لغات هي الإنجليزية والفرنسية والألمانية والعربية.

الكثير من المعلومات الشخصيه الخاصة برجل الأعمال نجيب ساويرس بعيدة تمامًا عن معرفة الجمهور مثل زوجته التي لم تخرج معه في اي مناسبة إعلامية إلا مرة واحدة بمهرجان الجونة السينمائي قبل عدة سنوات، وكذلك الحال فيما يتعلق بأبنائه الذين لا يظهرون على وسائل الإعلام.

في تصريحات سابقة له قال أنه بدأ حياته العملية بالعمل في ألمانيا في عطلاته الصيفية بمبلغ 60 فرنكًا وذلك بغسيل الصحون ثم في أحد جراجات السيارات.

يذكر أن:

ناصف ساويرس حصل على على لقب أغنى مصري  عام 2017، في المركز 269 عالميا، بثروة تقدر بـ 5.6 مليار دولار.

ناصف ساويرس

نجيب ساويرس في المركز الثاني ضمن قائمة أغنى أغنياء مصر، بثروة تبلغ 3.9 مليار دولار، محتلا المركز الـ 460 عالميا.

“الأب” كبير عائلة ساويرس رجل الأعمال الشهير “آنسي ساويرس”، والد “نجيب و ناصف وسميح”، ثروته تقدر بنحو مليار ونصف المليار دولار، استطاع جمع ثروته من خلال شركات المقاولات والبناء.

أنسي ساويرس

سميح ساويرس أصغر أعضاء عائلة ساويرس في قائمة أغنياء مصر، فقد جمع ثروة تقدر بـ 1.3 مليار دولار.

سميح ساويرس

وفي حوار سابق له مع الاعلامية منى الشاذلي، أكد إنه غير غاضب لكونه “أفقر إخواته”، إذ ابتسم وقال: “الفلوس بعد حد معين مش بيبقى ليها أي قيمة.. (الحد ده قد إيه؟).. أكيد أقل بكتير من اللي الواحد عنده.. لازم الواحد يبتدي يشوف هيوزع الفلوس دي إزاي”.

زر الذهاب إلى الأعلى