عرب وعالم

مصادر بالحكومة اليابانية: الأميرة ماكو تتنازل عن 1.3 مليون دولار للزواج من أحد العامة

كشفت مصادر في الحكومة اليابانية، اليوم السبت، أن الحكومة ستوافق على طلب الأميرة ماكو بعدم تلقي منحة تُعطى عادة لسيدات العائلة اليابانية المالكة عند رحيلهم للزواج.
 
وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية – نقلا عن مصادر مُطلعة دون الكشف عن هوياتهم – أنه وسط الجدل المُثار حول خلاف مالي يتضمن والدة خطيب الأميرة ماكو، أعربت الأميرة عن نيتها التنازل عن المنحة التي تبلغ قيمتها 1.3 مليون دولار أمريكي.
 
وأوضحت الوكالة أن الأميرة ماكو (29 عاما)، ابنة أخت الإمبراطور ناروهيتو، وخطيبها كاي كومورو (29 عاما) يستعدان للزواج خلال الشهر المقبل، لافتة إلى أن كومورو يخطط للعودة إلى اليابان من الولايات المتحدة الأسبوع المقبل بعد تخرجه من كلية الحقوق بجامعة “فوردهام” بولاية نيويورك، على أن يعود مرة أخرى إلى الولايات المتحدة مع الأميرة ماكو بمجرد زواجهما ليبدأ حياتهما هناك.
 
وأشارت إلى أنه بموجب القانون الياباني تخسر سيدات العائلة الملكية حقهن في الحالة الملكية والحقوق المترتبة عليها بمجرد الزواج من أحد العامة، مضيفة أن عدم حصول الأميرة ماكو على منحة الزواج سيكون المرة الأولى في تاريخ اليابان منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى