منوعات وترفيه

بسبب الأمطار.. قرار عاجل من وزير التعليم لجميع المدارس

أصدر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، قرارًا عاجل وسلسلة من التعليمات لجميع المدارس، للتعامل مع الأمطار وسوء الأحوال الجوية، لحماية طلاب المدارس من أي خطر.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول وقت سقوط الأمطار.

بسبب الأمطار.. قرار عاجل من وزير التعليم لجميع المدارس

كما  أكدت الوزارة على ضرورة فصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول وقت الأمطار، وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات.

وأشارت الوزارة إلى أنه على جميع المدارس استغلال الإذاعة المدرسية في عمل توعية للمجتمع المدرسي بكيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة وكيفية تجنب المخاطر خصوصا في الأماكن ذات الطبيعة الخاصة كالقرى والنجوع.

وأكدت أيضا على ضرورة التشديد على جميع الطلاب بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع خلال سقوط الأمطار حرصا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء، وعدم العبث بمياه الأمطار خوفا من وجود أي خطر تحتها سواء كان هذا الخطر متمثلا في وجود كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحة.

كما شددت وزارة التعليم، على ضرورة الاهتمام بالتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة اولا بأول وصيانة زجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم.

من جانبها، حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من إنه من المتوقع خلال ساعات سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد (نويبع -كاترين-شرم الشيخ -المنيا-أسيوط -سوهاج-قنا-الأقصر -أسوان-أبوسمبل) على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد، إلى أن الأمطار  قد تصل الى حد السيول على (حلايب-شلاتين-مرسى علم-القصير -سفاجا- الغردقة والطرق المؤدية منها الى جنوب البلاد).

كما توقعت الأرصاد، زيادة فرص سقوط الأمطار على البلاد مساء اليوم، يصاحب ذلك نشاط الرياح على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

زر الذهاب إلى الأعلى