منوعات وترفيه

هل تتذكرون الفنانة القديرة تيسير فهمي.. شاهدوا “بالصور” كيف أصبح شكلها الآن

اختـ.ـفت الفنانة المصرية تيسير فهمي عن الساحة الفنية بعد ثـ.ـورة 25 يناير، والتي شاركت فيها، وأعلنت اعتـ.ـزالها بشكل نهائي عام 2013.

تيسير بعد الاعـ.ـتزال اخـ.ـتفت عن الأنظار ولم تعد تظهر في أي مناسبة فنية أو مهرجان، وتتواجد أغلب الوقت خارج مصر.

الفنانة المصرية ظهرت في عدد من الصور عبر حسابها الخاص أثناء حضور بعض المؤتمرات وكان بصحبتها في واحدة من الصور الفنان حنان شوقي، وبدت علامات التقدم في السن عليها.

تيسير قامت أيضا بقص شعرها وهذا سبب في تغير كبير في شكلها الذي اعتاد عليه الجمهور، كما اكتسبت وزنا زائدا.

تيسير فهمي في عام 2013، قالت إنها تريد أن ترشح نفسها لانتـ.ـخابات البـ.ـرلمان، وقالت إن الحالة السـ.ـياسية في مصر تغيرت وأصبحت مبشرة، ولكنها تراجعت عام 2015 عن القرار.

­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

يذكر أن الفنانة المصرية حاصلة على الجنـ.ـسية الأمريكية، واسمها بالكامل “تيسير حسن محمود فهمي”، ولدت يوم 19 يونيو عام 1955م، تخرجت من قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1977م، هي متزوجة من الدكتور “أحمد أبو بكر” وذلك بعد وفـ.ـاة زوجها المحاسب “سمير حجازي” في حـ.ـادث سير.

بدأت “تيسير فهمي” مشوارها الفني من خلال بعض الأدوار الصغيرة في مسرح الشباب، ثم اتجهت للسينما بعد أن رشحها المخرج “بركات” الذي شاهدها إحدى المرات وهي تجسد مشهداً تمثيلياً أثناء دراستها بالمعهد للمشاركة في بطولة فيلم “شباب تحت العشرين”.

قدمت “تيسير” لأول مرة دور البطولة المطلقة من خلال فيلم “العوامة 70” أمام الفنان “عادل إمام”، والذي لاقي قبولاً واسعاً لدي الجماهير والنقاد مماً ساعدها على استكمال مشوارها الفني والمشاركة في بطولة عدد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات على المستوى المصري والعربي.

من أبرز أعمالها السينمائية: “السلاحف” و”التوت والنبوت” و”الصعود إلى الهاوية” و”عشاق تحت العشرين” و”العوامة 70” و”الليلة الموعودة” و”الشيطان يقدم حلاً” و”دسوقي أفندي في المصيف” و”يمين طلاق” و”صيد الحيتان”، كما قدمت العديد من الأعمال التلفزيونية من أبرزها: “أبناء ولكن” و”العقاب” و”صح النوم” و”رأفت الهجان” و”بين القصرين” و”أماكن في القلب” و”الهاربة”، بالإضافة إلى عمل مسرحي واحد فقط بعنوان “حضرات السادة العيال”.

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى