منوعات وترفيه

نقل الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز إلى مستشفى حكومي

«تحتاج أكسجين بصورة دائمة».. نقل دلال عبد العزيز إلى مستشفى جديد

نقلت الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز إلى مستشفى حكومي بدلا من المستشفى الخاص الذي كانت تعالج فيه بمنطقة التجمع الخامس، وفق ما قررت أسرتها بالتنسيق مع الفريق الطبي المعالج الذي كان يعالجها على مدار الأشهر الثلاثة الماضية منذ تعرضها للإصابة بفيروس كورونا المستجد ”كوفيد-19“ ثم تأثرها بمضاعفاته بعد سلبية النتيجة.

قررت أسرة الفنانة دلال عبدالعزيز بالتنسيق مع الفريق الطبي المعالج نقلها إلى مستشفى حكومي بدلاً من المستشفى الخاص التي كانت تعالج فيه بمنطقة التجمع الخامس.

وأكدت وسائل إعلام أن أسرة دلال عبدالعزيز وجهت الشكر للفريق المعالج على ما بذلوه من جهد على مدار الثلاثة أشهر الماضية ،موضحة ان الفنانة تعـ ـاني من تليف الرئة وتحتاج إلى نسبة كبيرة من الأكسجين لضمان عدم تفاقم الوضح الصحي.

وكشفت عدد من المصادر أن تكـ ــلفة إقــ ــامة الليلة الواحدة في وحدة الرعــ ــاية في المستشفى الخاص الذي مكــ ـثت فيه دلال عبدالعزيز، تصل إلى 17 ألف جنيه، وبالتالي تكلفة إجمالي المدة التي قضــتـــها  تجــ ـاوزت 1.5 مليون جنيه،  هذا بالإضــ ـافة إلى الأد وية والمتطــ ــلبات الخارجية للمـ ــريضة، كما أن المستشفى تشـ ــترط لدخــــول المـــ ـريض وضــ ــع مبلغ 60 ألف جنيه تحت حساب المـ ــريض.

يذكر أنه انتشرت أخبار رحــ ــيل الفنانة الكبيرة في الساعات الأولى من يوم السبت 24 يوليو 2021، وتداول الخبر عدد هــ ـائل من الصفحات والمواقع د ون التأكد من التفاصيل أو حتى التأكد من صــ ـحة الخبر.

ونـــ ــفى الإعلامي رامي رضوان ما تردد عبر بعض المواقع الإلكترونية عن وفــ ـاة دلال عبد العزيز، وقال رضوان: إن الأمر لا يزيد عن كونه شــ ـائعة.

أما حسن الرداد فانفـ ــعل بشــ ــدة، ورد على تلك الأنباء بقوله: “ياريت المواقع الصحفية اللي بيكتبوا أي أخبار عـــشان يعملوا نسب مشاهدة، ارحــ ـمونا شـ ــوية، ورا عـــوا مشــ ـاعر الناس وعــ ــيب على المواقع الكبيرة اللي تنـــ ـاقلت الخبر واللي أصبحت بالنسبة لي صحافة صفـــــراء ليــــس لها قيمة، فالخبر المنــــشور عن حــــماتي غــ ـير صحيح.

يذكر أن الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز مازالت مصدر قلــ ــق لعدد من المتابعين من الجمهور وزملائها بالوسط الفني، الذين حرصوا على السؤال الدائم عن وضعها الصحي منذ أن دخلت المستشفى قبل ما يقرب من شهرين.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن أسرة دلال عبدالعزيز وجهت الشكر للفريق المعالج لها على ما بذلوه من جهد على مدار 3 أشهر كاملة، موضحة أن الفنانة المصرية تعاني من تليف في الرئة، وتحتاج إلى نسبة كبيرة من الأكسجين لضمان عدم تفاقم الوضع الصحي.

وبينت أن دلال عبدالعزيز تحتاج لأكسجين بصورة دائمة وأجهزة مساعدة على التنفس (باي باب أو هاي فلو نزيل أو سباب)، موضحة أنها ستظل لفترة في المستشفى للعلاج من تبعات الفيروس التي أثرت على حالتها الصحية، حيث تحتاج لبعض الوقت كي تعود الرئة لعملها الطبيعي كما كانت قبل الإصابة.

وكانت أسرة دلال عبدالعزيز قد عانت من أزمة نفسية خلال اليومين الماضيين، بسبب انتشار شائعة وفاتها بين عدد من رواد التواصل الاجتماعي، وزملائها من نجوم الفن، متداولين الخبر نقلا عن بعض المواقع الإخبارية التي نشرته دون تأكد من صحة المعلومة.

وأكد مصدر طبي أنها تشهد نوعا من الاستقرار خلال الفترة الحالية.

وذكر المصدر أن دلال عبد العزيز كانت تتأهب لمغادرة المستشفى قبل حلول عيد الأضحى، لكن بسبب تأرجح نسبة الأكسجين في الدم، وعدم استقرار الحالة بشكل أكبر، تراجع الفريق الطبي عن قراره.

وبيّن المصدر أن أسرة دلال عبدالعزيز ترغب في استكمالها العلاج في المنزل، لكن الخوف يكمن في تعرضها لمخاطر وعدم مراعاتها كما المستشفى.

وعن تفاصيل مرض دلال عبد العزيز، نوه المصدر إلى أنها تعاني من ”متلازمة كوفيد“، معقبا أنها لن تغادر المستشفى قبل مرور 6 أشهر على الأقل في حالتها، مبينا أن من يعانون من تلك المتلازمة بعد سلبية نتيجة فيروس كورونا يحتاجون 3 أشهر للتعافي، ونسبة ضئيلة تصل مدة علاجهم من 6 أشهر حتى عام كامل، وهو ما حدث في حالة دلال عبد العزيز.

‫4 تعليقات

  1. اكيد سبب نقلها لمستشفي آخر ليس بسبب ان تكلفة العلاج وصلت إلى أكثر من مليون ونصف جنيه فهو مبلغ ليس ضخم وأكيد السبب هو تغيير الإشراف الطبي لمجموعة اخري أكثر حرفية وربنا يشفيها

  2. اكيد سبب نقلها لمستشفي آخر ليس بسبب ان تكلفة العلاج وصلت إلى أكثر من مليون ونصف جنيه فهو مبلغ ليس ضخم وأكيد السبب هو تغيير الإشراف الطبي لمجموعة اخري أكثر حرفية وربنا يشفيها

  3. ربنا يشفيها ويعافيها ويقومها بالسلامة ان شاء الله شفاء لا يغادر سقما ومايصيبنا الا ماكتبه الله لنا هو مولانا واليه متوكلون اللهم امين يارب العالمين وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين

  4. ربنا يشفيها ويعافيها ويقومها بالسلامة ان شاء الله شفاء لا يغادر سقما ومايصيبنا الا ماكتبه الله لنا هو مولانا واليه متوكلون اللهم امين يارب العالمين وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين

زر الذهاب إلى الأعلى