حوارات وتحقيقات

اللغة الأجنبية الأولى ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة: أسهل امتحان.. فريق مكافحة الغش الإلكترونى يرصد 19 حالة غش.. و”التعليم” تتخذ الإجراء القانوني حيالهم.. وبلاغات بحالات إعياء تم نقلهم للمستشفى

أدى 392 ألفا و863 طالبا/ طالبة “بالشعبة العلمية” امتحان مادة “اللغة الأجنبية الأولى”، وذلك فى اليوم الحادى عشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية، وأشاد الطلاب بسهولة امتحان اللغة الأجنبية الأولى، مؤكدين أن الوقت كان كافيا للغاية وأن الامتحان سهل، قائلين “أسهل امتحان لحد دلوقتى والوقت كفى وراجعنا اكتر من مرة، موضحين أن الامتحان تضمن 40 سؤالاً، منهم 5 أسئلة فقط تحتاج إلى تفكير وتركيز أما باقى الجزئيات فى مستوى الطالب المتوسط، ورسم الامتحان البسمة على وجوه الطلاب.

طلاب الثانوية العامة (1)

وشهدت اللجان فرحة الطلاب وأولياء أمورهم بسبب وضوح الأسئلة، على حد وصفهم، مؤكدين أن سهولة الامتحان داوت حراج الطلاب بسبب صعوبة امتحانات الكيمياء والفيزياء واللغة الألمانية، موضحين أن وقت الامتحان كاف ومناسب لعدد الأسئلة، وتم الانتهاء من الإجابة فى أول ساعة من الزمن المخصص الأسئلة،قائلين: الثلاث ساعات كثيرة على مستوى الأسئلة، كما أن الاجابات واضحة ليس بها تشابه أو غموض.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكترونى (19) حالة غش منهم (1) حالة نشر، و(18) حالة غش، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

طلاب الثانوية العامة (2)

وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة سير عمليات الامتحانات فى غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديرى المديريات التعليمية، مشددًا على الإلتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية فى لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

طلاب الثانوية العامة (3)

وأكد حجازى أن امتحانات الثانوية العامة فى يومها الحادى عشر سارت بشكل جيد؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، “البابل شيت” ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم بلاغًا بوجود عدد من حالات الإعياء وتم نقلهم للمستشفى وعمل محضر من جانب رؤساء اللجان لحفظ حقوقهم فى أداء الامتحان بالدور الثانى بالدرجة الفعلية.

طلاب الثانوية العامة (4)
 

 

طلاب الثانوية العامة (5)
 

 

طلاب الثانوية العامة (6)
 

 

طلاب الثانوية العامة (7)
 

 

طلاب الثانوية العامة (8)
 

 

طلاب الثانوية العامة (9)
 

 

طلاب الثانوية العامة (10)
 

 

طلاب الثانوية العامة (11)
 

 

طلاب الثانوية العامة (12)

 

زر الذهاب إلى الأعلى