عرب وعالم

“نقاط الولاء” بريطانيا تطور برنامج مكافآت اجتماعية ضمن حربها على السمنة

تسعى الحكومة البريطانية إلى تطوير برنامج مكافآت اجتماعية يمكن أن يساعد فى جهود وزارة الصحة المستمرة لمكافحة السمنة فى البلاد.

ذكرت صحيفة التلجراف أن رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون قد أحضر كيث ميلز، الذى ساعد فى إدارة أولمبياد لندن، لإطلاق المبادرة الوطنية، والتى قد تتضمن نظامًا يمكن من خلاله كسب “نقاط الولاء” بناءً على التزامات نمط الحياة الصحية للمواطنين.

وفقًا للصحيفة، سيتم مراقبة إنفاق الأسرة فى السوبر ماركت فى إطار البرنامج، حيث يُكافأ أولئك الذين يقللون من تناول السعرات الحرارية ويشترون المزيد من الفواكه والخضروات بنقاط، ويمكن للناس أيضًا كسب نقاط عن طريق زيادة تمرينهم فى الأحداث المنظمة أو المشى إلى المدرسة أو أماكن عملهم.

وتشمل الجوائز المحتملة لنقاط الولاء المتراكمة قسائم التسوق والخصومات، فضلاً عن التذاكر المجانية والحوافز الأخرى.

وأشارت الصحيفة أنه من المقرر إطلاق الخطة فى يناير المقبل فى الوقت الذى قال فيه اللورد ستيفنز الرئيس المنتهية ولايته لهيئة الخدمات الصحية أن مسئولى الصحة قد يعانون من أجل معالجة الأمراض فى المستقبل إذا لم يتم علاج السمنة على الفور.

لفت جونسون نفسه الانتباه إلى قضية السمنة، قائلاً فى مارس إنه يعتقد أن وزنه كان سببا فى إقامته فى العناية المركزة بعد تشخيص إصابته بكوفيد- 19، وقال فى ذلك الوقت إنه كان “يفعل كل ما بوسعى لإنقاص الوزن”، مضيفًا أنه كان يقلل من الكربوهيدرات و”الجبن فى وقت متأخر من الليل”.

فى الشهر الماضى، قالت وزارة الصحة فى المملكة المتحدة إنها ستحظر الإعلانات التلفزيونية والإعلانات عبر الإنترنت التى تروج للوجبات السريعة قبل الساعة 9 مساءً، وأعلنت هذا الأسبوع أنها ستقيد العروض الترويجية للأطعمة غير الصحية فى المتاجر اعتبارًا من أكتوبر 2022.

 

زر الذهاب إلى الأعلى