حوارات وتحقيقات

الكلام فى التريند على إيه؟.. شائعة وفاة دلال عبد العزيز تصدم الجمهور.. ورامى رضوان وحسن الرداد يردان بقوة.. تألق منتخب مصر لكرة اليد أمام البرتغال يسيطر على قائمة البحث.. وامتحان الفيزياء فى مقدمة الاهتمامات

قائمة التريند بموقع تويتر وتريندات جوجل، هى أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان “الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟” لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا اليوم السبت.

​شائعة وفاة الفنانة دلال عبد العزيز

ويأتى في مقدمة أكثر القضايا بحثا عن وسائل التواصل الاجتماعى، أزمة الشائعة المتعلقة بوفاة النجمة دلال عبد العزيز ، حيث شهدت ليلة أمس حالة من الجدل والقلق بعد نشر خبر وفاة النجمة الكبيرة دلال عبد العزيز، وانهالت التعليقات على الخبر وبعدها بدقائق تم حذف الخبر من أحد المواقع الصحفية.

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

ونفت أسرة دلال عبد العزيز شائعة وفاتها وأنها مازالت في المستشفى وحالتها مستقرة، ونشر رامي رضوان زوج ابنة النجمة دلال عبد العزيز وقال: “الواحد مابيتمناش غير كل الخير للناس، بس فاض الكيل“.

وعلق النجم حسن الرداد على خبر وفاة الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، موضحًا فى تصريحاته أن حماته لا تزال فى غرفتها بالمستشفى، وحالتها جيدة، معلقًا: “هذه الأنباء كاذبة وحسبى الله ونعم الوكيل”. فيما تلقت الفنانة إيمى سمير غانم شائعة وفاة والدتها، وهى تتواجد بجانبها داخل غرفة إقامتها بأحد المستشفيات، الأمر الذى أزعجها للغاية هى وكل أسرتها.

فيما قال أشرف زكى رئيس نقابة المهن التمثيلية، إن شائعة وفاة الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، أحدثت بلبلة وقلقا شديدا فى الوسط الفنى على دلال عبد العزيز، فضلاً عن الإزعاج الشديد الذى شعرت به أسرة الفنانة الكبيرة بعد نشر هذا الخبر، الذى وصفه بالشائعة السخيفة. وطالب نقيب المهن التمثيلية بتحرى الدقة في نشر مثل هذه الأخبار المتعلقة بحياة الناس، نظرا لما قد يحدثه خبر كاذب من ضرر على أسرة وأصدقاء ومحبى من يتناوله الخبر.

دلال عبد العزيز ورامي رضوان
دلال عبد العزيز ورامي رضوان

 

منتخب مصر لكرة اليد يهزم البرتغال فى أولمبياد طوكيو 2020

ورياضيًا، سيطرت مباراة منتخب مصر لكرة اليد بقيادة مديره الفنى الإسبانى روبرتو باروندو جارسيا والذي حقق بها فوزا هاما علي  منتخب البرتغال، بنتيجة 37-31 فى ضربة البدابة بأولمبياد طوكيو 2020 المقامة حاليا باليابان، على اهتمامات المصريين والتي ظهرت فى قائمة البحث بمحرك جوجل الشهير.

انتهى الشوط الأول بالتعادل بنتيجة 15 / 15 فى شوط شهد ندية قوية بين كلا المنتخبين، وسط تألق ملحوظ لنجم المنتخب أحمد هشام “دودو” المحترف فى نادى نيم الفرنسى، ويحيى خالد ويحيى الدرع.

مصر والبرتغال
مصر والبرتغال

أما الشوط الثانى فشهد تفوقا ملحوظا للحارس محمد عصام الطيار ويحيى الدرع الذى قدم أداء قويا بصحبة على زين، وشهدت المباراة تألق محمد عصام الطيار الذى كان نقطة تحول في اللقاء عند نزوله في الشوط الثاني بدلا من كريم هنداوي وأيضا تالف  على زين وأحمد هشام دودو ويحيي خالد، ويقع منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية التى تضم منتخبات كل من الدنمارك – السويد – البرتغال – اليابان – البحرين.

258143-منتخب-مصر-والبرتغال-في-اليد-بطوكيو
 منتخب مصر والبرتغال في اليد بطوكيو
 

امتحان الفيزياء 2021

وهناك حدث آخر هام لدى غالبية الشعب المصرى كل عام وهو امتحانات الثانوية العامة، حيث سيطر على قائمة البحث اليوم امتحان الفيزياء بعد زعم صفحات الغش، تسريب الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتيلجرام، وذلك بعد انطلاق الامتحان بوقت قليل، رغم تشديد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الطلاب بضرورة عدم الالتفات لمثل هذه الصفحات، مؤكدة على أنه سيتم توقيع عقوبات رادعة على أي طالب اهتم بتصوير الامتحان بهدف الغش أو تسريبه على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على جميع الملاحظين بضرورة منع دخول أي جهاز تابلت للجان الامتحانية متصل بالإنترنت.

وأدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) امتحان “الفيزياء” بإجمالي 392 ألف 863 طالب وطالبة، حيث انطلقت لجنة الامتحان فى العاشرة وانتهت الواحدة ظهراً.

 

الفيزياء
الفيزياء

 

زر الذهاب إلى الأعلى