أخبار مصر

ملتقى الحوار: “حياة كريمة” جوهر الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وتعكس التزامات الدولة

قال سعيد عبد الحافظ، رئيس مجلس أمناء مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان، إن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” هى جوهر الحقوق الاقتصادية والاجتماعية التى تضمن الحد الأدنى من الخدمات بما يضمن للمواطن حياة آدمية تليق به.

وأشار عبد الحافظ، فى تصريح لـ”اليوم السابع”، إلى أن مبادرة حياة تعكس التزام الدولة ومؤسساتها تجاه حماية مواطنيها من الوقوع فى براثن الحاجة والعوز، موضحا أن المبادرة تعمل على توفير فرص العمل والخدمات الصحية والحق في السكن الآدمى والملائم والحصول على فرص تعليمية.

وأضاف رئيس مجلس أمناء مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية إلى أن مصر تشهد طفرة حقيقية فى مجال حقوق الإنسان وبالأخص الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطن المصرى منذ عام 2014 وحتى الآن، قائلا: “طفرة لا يمكن إنكارها رغم التكلفة المالية الضخمة ورغم ما شهدته الفترة منذ 2014 حتى اليوم من تحديات كبيرة”.

ونوه عبد الحافظ إلى تعريف الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وفقا لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، وهى الحقوق فى الغذاء الكاف، وفى السكن اللائق، وفى التعليم، وفى الصحة، وفى الضمان الاجتماعى، وفى المشاركة فى الحياة الثقافية، وفى الحصول على المياه وخدمات الصرف الصحى، وفى العمل، موضحا أن كلها حقوق تعمل المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” على تعزيزها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى