حوارات وتحقيقات

“راجل و2 ستات” يناقش الإقناع والتفاوض لدى الرجل والمرأة.. شريهان أبو الحسن: دراسة أكدت تفوق المرأة على الرجل فى التفاوض والإقناع.. وهيدى كرم: الحياة تفرض علينا أن يكون لدينا المرونة الخاصة بالتفاوض

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إنه تم إجراء دراسة في جامعة فلوريدا حول من لديه قدرة أكبر على الإقناع، الرجل أم المرأة، حيث أُجريت الدراسة على 424 طالبا وطالبة، وتم تقسيم عينة البحث لقسمين أحدهما من الأولاد والأخر من البنات، وكانت الدراسة حول من سيستطيع أن يقنع الفريق الآخر.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الدراسة أكدت أن 65 % من البنات استطعن أن يقنعوا الأولاد بوجهة نظرهن، في المقابل استطاع 54 % من الأولاد إقناع البنات بوجهة نظرهم، مشيرة إلى أن هذا يدل على أن المرأة لديها قدرة على إقناع الآخرين بوجهة نظرها عن الأولاد.

ولفتت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إلى أن المرأة لديها فن الإقناع والتفاوض أكثر من الرجل، مشيرة إلى ضرورة ألا يتصلب أي شخص في رأيه، فلا ينبغي أن يتصلب الرجل في رأيه أو المرأة حتى لا يحدث صدام بينهما.

وتابعت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن بعض الأمهات يريدن التراجع ويأخذن خطوة للخلف ولكن يرين أن هذا سيأتى على كرامتهن.

من جانبها قالت الفنانة هيدى كرم، ليست لديها قدرات على الفصال عند شراء احتياجاتها، موضحة أن الحياة تفرض علينا أن يكون لديها المرونة الخاصة بالتفاوض، حيث إن التفاوض والمرونة وراحة البال تأتى من خلال التدريب وليس فقط ملكة لدى الشخص.

وأضافت الفنانة هيدى كرم، أن التفاوض والمرونة وراحة البال تأتى من خلال تمرينات ولياقة اجتماعية نكتسبها مع الوقت خاصة لدى المرأة لأنه عندما يكون للمرأة أولاد تتفاوض الأم أحيانا مع ابنها .

وتابعت الفنانة هيدى كرم: الرجل لا يجلس مع أولاده مثل الزوجة ولا يتدخل فى حياة أبنائه مثل الزوجة وبالتالى يكون لدى المرأة قدرة على الإقناع والتفاوض أكثر من الرجل .

وأوضحت الفنانة هيدى كرم، أن عبقرية التفاوض ليس الإقناع ولكن الوصول لنقطة مشتركة مقنعة للرجل والمرأة وهذا هو النجاح فى التفاوض بينما فرض السلطة ليس تفاوض ولكن قهر.

بدوره قال الفنان سامح حسين، إن البنت لديها الإقناع والتفاوض أكثر من الرجل لعدة أسباب، على رأسها أن البنت منذ صغرها تحاول أن تقنع أهلها والآخرين بوجهة نظرها إنما الولد يعمل الشيء الذى يريده ويكتفى فقط بإبلاغ والديه.

وأضاف الفنان سامح حسين، أن البنت دائما تحارب من أجل وجهة نظرها فتلقائى هى دائما كى تقول وجهة نظرها وتناضل من أجلها وهو ما يجعلها لديها قدرة أكثر على الإقناع من الرجل.

وأوضح الفنان سامح حسين، أن الرجل قد يوافق على شيء قالته زوجته ليس لأنه اقتنع بها ولكن من باب راحة البال.

ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كافة أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

البرنامج يطرح أيضًا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى