منوعات

فنان شهير.. أبكى زوجة الرئيس السادات حتى أنهارت.. وارتعب من مسلسله الأخير: “عايزين تموتوني” ثم مات بالفعل أثناء التصوير

أستاذ بمدرسة التقمص، وعمود من أعمدة الفن المصري والعربي، تميز بموهبة وثقافة تفوقت على أبناء جيله على مستوى الوطن العربي، فهو رجل المهام الصعبة، الذي استطاع أن يتقن الأدوار بخفة وسلاسة.

إنه الفنان الكبير عبد الله غيث الذي حلت  الذكرى 93 لميلاده نهاية يناير الماضي، وما يزال الجمهور يشاهد اعماله بحفاوة كبيرة حتى اليوم.

في هذا التقرير سنعرض لكم حكاية الفنان الكبير عبد الله غيث، والسبب الذي أبكى زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وكذا الأزمة التي تسبب بها مسلسل ذئاب الجبل.

تنبؤه بموته

صرح “رمزي غيث” ابن شقيق الفنان الراحل “عبد الله غيث” بأن دور الأخير في مسلسل “ذئاب الجبل” كان مقدم إلى الفنان الكبير صلاح قابيل ولكنه رحل أثناء تصوير المسلسل، فقاموا بعرض الدور على عبد الله غيث فرد عليهم في البداية بالرفض قائلا: “عايزين تموتوني”، وكأنه تنبأ بموته وقد تحقق ذلك بالفعل حيث توفي خلال تصويره للمسلسل.

تصريحات عن نهاية المسلسل

في تصريحات للمخرج الكبير “مجدي ابو عمرة” قال بأن كل ما تم نشره عن نهاية مسلسل “ذئاب الجبل” الذي تم عرضه في عام 1993 لم تكن صائبة ولا تتسم بالمصداقية، مؤكدا بأن مشاهد المسلسل كانت ستختلف كثيرا إذا استكمل عبد الله غيث المسلسل ولم يتوفى.

كما أكد المخرج خلال تصريحات سابقة، بأن الفنان الراحل عبد الله غيث قام بتصوير 85% من حلقات المسلسل قبل وفاته، وأن الدور الذي قام به لم يعرض على أي ممثل من بعده كونه إذا  حدث ذلك سيعتبر بمثابة إهدار للمال العام.

وقال أن النهاية الأصلية لمسلسل ذئاب الجبل كانت تتضمن المشاهد وتطورات الأحداث على رجوع “البدري” وهو الدور الذي جسده الفنان “أحمد عبد العزيز” إلى الصعيد عندما أثبت براءته أمام الجميع؛ ليتم استقباله بحفاوة من قبل أهل القرية والاحتفال به وإطلاق الرصاص؛ لتصيب رصاصة من شخص مجهول “علوان البكري” الدور الذي جسده “غيث” أي ان ذلك اشارة لانتقام البلد من الظالم الذي أكدت أحداث المسلسل على ظلمه.

واوضح المخرج أنه بسبب عدم استكمال “عبد الله غيث” لمشاهده جراء رحيله أحضر دوبلير؛ ليستكمل بعض هذه المشاهد من ظهره وفي ذلك الوقت تم عقد جلسة تضم المؤلف محمد صفاء عامر، والشاعر عبد الرحمن الابنودي، وقاما بتصوير مشهد قتل “علوان” بزاوية بعيدة لعدم إظهار وجه الدوبلير وتمت كتابة أغنية المسلسل الشهيرة “ولابد من يوم معلوم”.

بكاء زوجة السادات

عرف عن زوجة الرئيس السادات “السيدة جيهان” إعجابها الشديد بالفنان الراحل عبدالله غيث، وتأثرها بأدواره، وهو ما أبكاها بشدة حتى انهارت عند مشاهداتها لمسرحية “الوزير العاشق” الذي كتبها السيناريست “فاروق جويدة”، وتحديدا حين توفي “غيث” في مشهد بنهاية المسرحية.

وكان الفنان الراحل “عبدالله غيث” ورقة رابحة للسيناريست الراحل “محمد صفاء عامر” لهذا السبب عرض عليه دور البطولة في مسلسل “ذئاب الجبل” ولكن قدر الله نافذ لا محالة؛ حيث توفي قبل استكماله للمسلسل وترك صناع العمل في أزمة.

ولد عبد الله غيث، في كفر شلشلمون بمنيا القمح في محافظة الشرقية في 28 يناير عام 1930، وتوفي في 13 مارس عام 1993، واسمه الكامل عبد الله حمدي الحسيني غيث، ولديه ثلاثة أبناء هم، الحسيني عبد الله غيث، عبلة عبدالله غيث، أدهم عبدالله غيث.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى