منوعات وترفيه

بوسي وبنات نور الشريف في المحكمة بسبب إعلان “كحك العيد”

تنظر المحكمة الاقتصادية حاليا، دعوى قضائية أقامتها الفنانة المصرية بوسي وابنتيها سارة نور الشريف، ومي نور الشريف ، ورثة الفنان الراحـ ـــل نور الشريف، ضـ ـــد الممثل القانوني لمحلات “لابوار”.

وجاءت هذه الدعوى بسبب استخدام محلات “لابوار” مشهد للفنان الراحـ ــل نور الشريف من مسلسل “عائلة الحاج متولي”، حيث ظهرت صورته في الإعلان مع صوت بديل للترويج لمنتجاتهم “كحك العيد”.

وكانت أسرة الفنان الراحــ ــل نور الشريف قد تقدمت في نهاية شهر مايو 2020 بطلب للمحكمة الاقتصادية لندب خبير مختص بحقوق الملكية للاطلاع على نسخة من الإعلان محل النــ ــزاع، والكشف عما إذا كان الممثل القانوني لمحلات لابوار أخذ الموافقة الكتابية لاستغــ ــلال ذلك المشهد من مسلسل “عائلة الحاج متولى”.

واستندت الدعوى على المادة التي تنص على: “أن يتمتع فنانو الأداء وخـ ــلفهم العام بحق أدبي أبــ ــدي لا يقبل التنــ ـازل عنه أو التقـــادم يخــــولهم الحق في نسبة الأداء الحي أو المسجل إلى فناني الأداء، على النحو الذي أبدعوه عليه، والحق في منــ ــع أي تغــ ــيير أو تحـــ ــريف أو تشـ ـــويه في أدائهم”.

وأكد محامى أسرة الفنان الراحـ ــل نور الشريف، أن المحكمة الاقتصادية، تأكدت من صحة الواقــ ـعة من خلال الخبير، ومن المقرر أن يتم في الجلسة القادمة تحديد قيمة التعــ ـويض من الممثل القانوني لمحلات لابوار.

زر الذهاب إلى الأعلى