منوعات وترفيه

سبب إنساني وأخر طبي وراء وضع نجوم الرياضة لطلاء الأظافر. . تعرف على التفاصيل

اعتاد رواد موقع تبادل الصور الشهير “إنستجرام” على الدخول فى تحد جديد يقومون به كل فترة، وعادة ما يتميز بالغرابة والطرافة فى نفس الوقت، على سبيل المثال “تحدى الثلج” وتحدى “الأبيض و الأسود”.

ولكن هذه المرة تميز التحدى الجديد بإنه له جانب إنسانى، فهو جزء من حملة لإنهاء استخدام العنف ضد الأطفال حول العالم نفسيا وجسديا وأطلقوا عليه “polishedman“، وهى تهدف لجمع الأموال والتوعية بأن ما بين كل 5 أطفال يتعرض طفل للضرر على مستوى العالم.

وتتلخص فكرة الحملة فى قيام الرجال بطلاء أحد أظافرهم بـ”المانيكير” لتوحيد هدفهم تجاه الأطفال عبر تدشين هاشتاج شارك به الآلاف من الداعمين لحقوق الأطفال.

وشارك بالحملة عدد كبير من نجوم هوليوود مثل الفنان زاك إيفرون الذى نشر صورته عبر حسابه على “إنستجرام” معبرا عن فخره بتلوين أظافره لدعم هذا الهدف النبيل، كما شارك الفنان فانس جوى قائلا:” أنا فخور للانضمام إلى هذه الحملة لرفع الوعى بهذه القضية وإنهاء العنف ضد الأطفال.

النجم زاك ايفرون
الممثل فانس جوى

كما شارك الممثل الأمريكى كريس هيمسوورث، الذى نشر صورته عبر موقع “إنستجرام”، وعلق عليها قائلًا: “ألون أظافرى وأدعو العالم للتبرع للأطفال حول العالم لحمايتهم من العنف الجسدى والجنسى الذى يتعرضون له“.

كريس هيمسورث

ولم يتوقف الأمر عند مشاركة الرجال فقط، ولكن انضم للحملة عدد كبير من النساء اللائى قمن بطلاء أحد أظافرهن أيضا للتعبير عن تضامنهن من هدف الحملة.

جوم عنيف على رونالدوا والأجابة صادمة!

تعرض نجم كرة القدم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، لهجوماً حاد في عام 2016، عندما انتشرت له صورة أثناء قضائه لعطلته وهو يضع طلاء باللون الأسود لأظافر قدميه، ولكن أعلن في تصريح أنه يرتدي حذاء رياضي طوال الوقت مما يتسبب في أصابات عديدة في القدم وأن طلاء الأظافر خاصة الأسود لأنه يحمي القدمين من تكوين البكتيريا الضارة.

حملة لمقاومة العنف ضد الطفل وراء استخدام مارسيلو لطلاء الأظافر!

وعلى غرار رونالدو، ظهر مارسيلو وهو يضع طلاء في أحد أصابع يديه ضمن حملة تم أطلاقها للقضاء على العنف الجسدي والنفسي الذي يتعرض له الأطفال حول العالم وتعرف الحملة باسم ” Polished Men” في أشارة إلى أن من بين كل 5 أطفال يتعرض طفل للعنف.

وحقق النجم البرازيلي مارسيلو، الهدف من ذلك حيث بدأ الجمهور يتسأل عن سبب وضعه لطلاء الأظافر بهذا الشكل وتوصلوا للحملة وانضم إليها الكثيرين بسببه

من مؤسس الحملة ومتى بدأت؟

بدأت الحملة قبل 8 سنوات من قبل الشركة الاسترالية YGAP وتتمثل في أن يقوم الرجال وضع طلاء أظافر على أحد أظافر اليد؛ بهدف نشر الحملة ولتحقيق هدفها الإجتماعي الإنساني وجمع الأموال لدعم الأطفال الذين يتعرضون للعنف سواء العنف الجسدي أو الجنسي أو النفسي دون سن 18 عام.

وتعود تلحملة إلى إليوت كوتيلو، الرئيس التنفيذي لشركة YGAP، عندما قابل فتاة أثناء أحدى رحلاته إلى كولومبيا وكانت الفتاة قد تعرضت لأعتداء جسدي وهي بعمر الثامنة، أثناء تواجدها بأحد دور الأيتام وقامت الفتاة بطلاء أظافر إليوت، بطلاء لونه أزرق.

هل توافق على فعل شئ مختلف كهذا وتتعرض للهجوم في سبيل نشر حملة توعوية؟

زر الذهاب إلى الأعلى