منوعات وترفيه

بعد ظهوره في مسلسل «الاختيار 2».. أسرار لا تعرفها عن الضابط الخائن محمد عويس

بعد ظهور الضابط الخائن، المقدم محمد عويس في أحداث مسلسل «الاختيار 2»، والذي يقوم ببطولته الفنان أحمد مكي والنجم كريم عبد العزيز، تصدر محمد عويس مواقع التواصل.

الأمر الصادم أن الضابط محمد عويس بإدارة مرور الأميرية اشترك مع خلية أنصار بيت المقدس في رصد وتتبع واغتيال المقدم الشهيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني بعد قيامه بإمدادهم بمعلومات عن منزل ورقم سيارة وكافة تحركات الشهيد محمد مبروك.

ووفقًا للتقارير الأمنية، فإن المقدم محمد عويس والشهيد محمد مبروك كانا صديقان منذ التحاقهما بكلية الشرطة وظلا صديقان حتى بعد التخرج.

وكشفت أوراق قضية اغتيال المقدم محمد مبروك عن مفاجآت وأسرار جديدة، حيث تبين أن «عويس» أدلى بمعلومات عن الشهيد محمد مبروك مقابل الحصول على مبلغ 2 مليون جنيه بعد فض اعتصام رابعة بدأت جماعة الاخوان الارهابية في اعداد قائمة اغتيالات من قيادات وضباط الشرطة وكان على رأسهم المقدم الشهيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني.

بعد اغتيال الضابط محمد مبروك فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقات موسعة في الواقعة حتى توصلت إلى المتهمين بارتكاب الجريمة وبمناقشتهم اعترفوا على الضابط محمد عويس بتسريب المعلومات الخاصة عن الشهيد مقابل الحصول على مبلغ مالي القت الاجهزة الامنية القبض عليه وأمرت نيابة امن الدولة بحبسه هو واخرين بتهمة اغتيال الشهيد محمد مبروك وعاقبتهم المحكمة بإعدام محمد عويس و36 آخرين وتم نقض الحكم.

شهدت الحلقة التاسعة من مسلسل «الاختيار 2» واقعة اغتيال الشهيد المفدم محمد مبروك، ضابط الأمن الوطني، والذي يجسد شخصيته الفنان إياد نصار.

وبدأت الحلقة التاسعة من المسلسل برصد إرهابيو «أنصار بيت المقدس» برفقة الضابط محمد عويس لمنزله وسيارته، استعدادًا لتنفيذ المخطط.

وعلى أرض الواقع، كانت هناك مفاجآت مدوية عن الشهيد محمد مبروك، فقد كان هو المسؤول عن ملف جماعة الإخوان الإرهابية بقطاع الأمن الوطني، هو الشاهد الرئيسي في القضية تخابر الإخواني محمد مرسى.

فقد كشفت التحقيقات التي باشرها جهاز الأمن الوطني أن الشهيد محمد مبروك حصل على وثائق ومستندات من داخل مكتب الرئيس المعزول محمد مرسي تثبت وقائع التخابر.

الأمر الأكثر صدمة هو تمكن الشهيد محمد مبروك على ادلة من الكمبيوتر الشخصي لمدير مكتب محمد مرسي تدعم شهادته أمام المحكمة.

وكان البطل الشهيد قد أشرف على العديد من القضايا المهمة ومنها الإدلاء بأقواله أمام نيابة أمن الدولة في قضية التخابر الشهيرة.

كما أشرف على تحريات هروب الرئيس المعزول محمد مرسى وأتباعه من سجن وادي النطرون، وإجرائه تحريات عن أحداث مكتب الإرشاد في المقطم وغيرها.

كما ساهم الشهيد بعد ثورة 30 يونيو في عمليات إلقاء القبض على القيادات التنظيمية لجماعة الإخوان الإرهابية، بدءً من خيرت الشاطر وصولا إلى المرشد العام محمد بديع.

وكانت تلك الأسباب كفيلة بقيام حركة «أنصار بيت المقدس»، إحدى الأذرع المليشياوية لتنظيم الإخوان الإرهابي.

زر الذهاب إلى الأعلى