منوعات وترفيه

التفاصيل الكاملة لوفاة الطيار أشرف أبو اليسر.. تعرف على وصـــيته الأخيرة لمحمد رمضان

الطيار حصل على تعويض بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضرار التي لحقت به

توفى الطيار أشرف أبو اليسر، صاحب الأزمة الشهـ ـــيرة مع محمد رمضان، وذلك بعد احتجـ ــازه مؤخرا في العناية المركزة داخل إحدى المستشفيات منذ فترة ما يقرب من شهر بعد تدهـ ــور حالته الصحية.

ونشر محمد رمضان نعي له على حسابه على الأنستجرام

وقد حمّل عدد كبير من الجمهور الفنان محمد رمضان مسئولية وفاة الطيار أشرف أبو اليسر، حيث أنه كان قد صرح منذ أسابيع قليلة أنه تعرض لوعــ ــكة صحية، بسبب ما حدث لي خلال الفترة الماضية “.

وصــيته الأخيرة لمحمد رمضان:

وفي آخر ظهور للطيار أشرف أبو اليسر قبل وفــ ـاته، علق على مقطع الفيديو الذي نشره الفنان محمد رمضان وهو يلـ ـــقي بالدولارات في حمام السباحة، وذلك بعد صدور حكم نهائي بالزامه بدفع 6 مليون جنيه تعويض للطيار، الذي تسبب في فصــ ــله من عمله.

وجه أبو اليسر نصيحة لرمضان بقوله: ” في ناس كتير أوي محتـ ــاجة الفلوس دي، في ناس كتير تعبـ ــانة ومحتاجة، ياريت يقدر يوجهها الفلوس دي صح، ياريت يقدر يوجهها صح”.

وتابع: “بيقولو بالعربي كل برغوت على أد د مــه، أنت ممكن بالنسبة لك الـ100 جنيه أو الألف جنيه ممكن يبسطوك، وواحد تاني الألف جنيه، ممكن ما تمــ ـلاش درج تلاجته، كل طبقة عايشة برصيدها، وفي النهاية من حكم في ماله ما ظــ ــلم”.

ووجّهت أسرة الطيار الراحل رسالة للفنان محمد رمضان، بعد وفاته، وقالت عبير المستكاوي، شقيقة زوجة الطيار، عبر حسابها الشخصي على “فيس بوك”: “مع السلامة يا أطيب وأحن قلب مع السلامة ياحبيبي الله يرحمك.. زوج أختي في ذمة الله كابتن طيار أشرف أبو اليسر.. أرجو الدعاء له بالمغفرة والرحمة”.

آخر صورة للطيار الراحل

وتابعت: “حسـ بي الله ونعم الوكيل فيك يامحمد يارمضان قـ ـهرت الراجل وكنت السبب في تدهور حالته النفسية والصحية.. وعند الله تجتمع الخصـ ـوم.. حـ ـسبـ ـي الله ونعم الوكيل فيك يابعيد”.

بداية أزمـ ـــة محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر:

وتعود أزمـــ ـة الفنان محمد رمضان والطيار الموقوف عن العمل أشرف أبو اليسر، إلى أكتوبر الماضي، بعد نشر “رمضان”، مقطع فيديو من داخل قمرة قيادة إحدى الطائرات الخاصة، وقال خلاله إحنا في تجربة الأولى من نوعها، هقوم أسوق الطيارة، أول مرة أسوق الطيارة، ثقة في الله نجاح”، كما ظهر صوت في الخلفية يقول: “والمصحف محمد رمضان هو اللي سايق الطيارة دلوقتي”، وهو ما أثـــ ار جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونفت شركة مصر للطيران، بعد انتشار الفيديو بساعات قليلة، علاقتها بالفيديو المتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت مصادر بالشركة، إن هذا الموقف لم يتم مطلقًا على أي من رحلات الشركة سواء الدولية أو الداخلية، مشيرة إلى أن ما فعله “رمضان” يتعارض مع إجراءات السلامة الجوية، ما تحرص عليه الشركة في جميع رحلاتها.

وأصدرت وزارة الطيران، بيانًا رسميًا في اليوم التالي للأزمة، أعلنت خلاله إيقاف قائد الرحلة ومساعده عن العمل والطيران وإحالتهما للتحقيق العاجل؛ لارتكابهما فعلًا ممـ ــنوعًا منــ ــعا باتا طبقا لقواعد وتعليمات الطيران المدني العالمي والمصري وضـ ــد سلامة الطيران المدني المصري.

المحكمة تنصف الطيار أشرف أبو اليسر:

قضــ ــت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، على الفنان المصري محمد رمضان، بدفـــــ ــع تعـــــ ــــويض للطيار أشرف أبو اليسر، يقدر بـ 6 ملايين جنيه.، وذلك عن الأضــ ـــــــرار التى لحقت بالطيار، بسبب صورة نشرها محمد رمضان وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر.

وذكرت حيثيات الدعوى، أن الفنان محمد رمضان استــــــــ ـغل صورة الطيار في الترويــ ــــج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها “مش بتفـــ ــــــــتش فى المطار”، مســـ ـــــتغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر فى مشهد استــــــ ـــــعراضى فى قيــــــ ــــادة الطائرة، ما أدى إلى إلحـــــــ ـــــاق أضـــــــ ـــرار مالية وأدبية جســـ ـــــــيمة له.

فيديو الدولارات:

وفي أول رد له، نشر الفنان محمد رمضان مقطع فيديو، على حسابه الخاص على موقع “انستجرام”، ظهر فيه وهو مستـــ ــلقي على عوامة داخل حمام سباحة، ويلــ ــقي أمواله في الهواء لتســ ــقط بالماء، وذلك في إشارة منه على عدم اهتمامه بهذا الحكم.

هجــ ـوم عمرو أديب ورد محمد رمضان:

انتـ ـقد الإعلامي عمرو أديب، الفيديو الذي نشره الفنان محمد رمضان وهو يلقي النقود علي الأرض، حيث قال، خلال في برنامجه «الحكاية» عبر شاشة mbc مصر: «فيديو مسـ ـتفـ ـز جدًا لشعب مصر، شيء مسـ ـتفـ ـز في بلد فيها الناس بتـ ـطفح الكو ته علشان تجيب رزقها، يعني النعمة دي متفرقش معاه».

وأضاف: «كأنه بيقولنا الفلوس دي علي الجـ ـزمة، بيقولنا إيه يعني 6 مليون جنيه أنا الفلوس متفرقش معايا في حاجة، فالأستاذ نمبر وان أثار حفيظة عدد كبير من الناس اللي بتحبه، الراجل ده بقى عـ ـدو نفسه.. متفهمش دماغه بقى فيها إيه، أنا عاوزه بس يشرحلي إيه الفكرة؟ يا أخي لو الفلوس متهمكش وكتير اتبرع بيها لحد».

فرد محمد رمضان بنشر مقطعا من مسلسله الشهير “الأسطورة”، ولكن زود صوت أديب وهو يقول: “يا محمد اللي بنحسبه موسى طلع فرعون”، ليرد عليه بـ”بس يا بابا”.، وأعلن كل منهما مقاضاة بعضهما.

زر الذهاب إلى الأعلى