منوعات وترفيه

«135 ألف جنيه في 24 ساعة».. مكاسب أحمد حسن وزينب من فيديو «ادعاء المرض»

مقطع فيديو جديد نشره اليوتيوبر أحمد حسن، ادعى خلاله مرض زوجته، ومعاناتها من حالة مرضية خطيرة بسبب ضيق التنفس، مطالبا المشاهدين بالدعاء لها، مؤكدًا أنها بصدد إجراء التحاليل والأشعة التي طلبها منها الأطباء، ولحين إجراء ذلك، ترتدي زينب قناعا منظما للأكسجين، حتى تستطيع أن تنظم النفس.

وعلى الفور تفاعل متابعو أحمد حسن وزينب مع الفيديو، وتداولوا الخبر متمنين لها الشفاء العاجل، قبل أن يتبين العكس.

زينب ليست مريضة.. قامت وعملت مقلب

عقب ساعات قليلة من الفيديو الذي أطلقت فيه الاستغاثة من مرضها، ظهرت زينب، زوجة أحمد حسن، في مقطع فيديو جديد، وهي تنفذ مقلب في زوجها، على حد وصفها.

وافتعلت زينب المقلب، بكونها استعدت لمغادرة دبي وترك أحمد، والسفر إلى مصر مجددًا بصحبة طفلتها آيلين فقط، حيث أقنعت زوجها رغم رفضه، وبالفعل حصلت منه على الأموال، قبل أن تفاجئه بأن الأمر مجرد «مقلب»، وهو ما يؤكد أنها بحالة جيدة سمحت لها بتصوير مقطع والظهور دون الجهاز التنفسي في أقل من 24 ساعة على الفيديو الذي ظهرت فيه بجهاز التنفس الصناعي.

طبيب: زينب تدعي المرض

وكان الدكتور محمد بسيوني، طبيب بأحد المستشفيات الخاصة، أكد أن زينب ظهرت بـ ماسك أكسجين دون وجود أنبوب متصل بجهاز يضخ الأكسجين إليه، مشيرًا إلى أن «الكيس» الموجود أسفل الماسك لا بد وأن يكون ممتلئا بالهواء، لذلك يتم توصيله بـ«خرطوم» متصل بأنبوبة أكسجين، حتى يتم الحصول على الانتفاخ المطلوب لحرية التنفس، وهو عكس ما ظهرت به زينب.

أحمد حسن يجني الأموال من مرض زوجته

وبحسب موقع «سوشيال بليد»، فإن مقطعي الفيديو التي قامت قناة «عائلة أحمد وزينب» ببثها حول مرض زينب، ثم ظهورها مجددًا بعد المرض، تخطيا الـ135 ألف جنيه في اليوم الواحد.

وحقق مقطع المرض «زينب مريضة وحالتها خطيرة.. ادعولها»، من 206 دولارات، وحتى 3300 دولار، ما يعادل 3250 جنيها مصريا، وحتى 51 ألفا و800 جنيه.

بينما حصد مقطع «مقلب في زوجي .. قررت اترك دبي وارجع على مصر نهائي»، والذي وثق أول ظهور لها بعد المرض، وأثبت إنه كان ادعاء، من 328 دولارا، وحتى 5300 دولار، ما يعادل 5000 جنيه، وحتى 83 ألف جنيه.

يعتبر اليوتيوبرز أحمد حسن وزينب، من الأشخاص المثيرين للجدل، سواء بتصرفات أو فيديوهات خلع وارتداء الحجاب بالنسبة لزوجته زينب، فمؤخرًا نشر أحمد حسن فيديو يطلب من متابعيه الدعاء لزوجته نظرا لأن حالتها خطيرة وتحتاج إلى إجراء عملية.

وأظهر مقطع الفيديو الذى نشره أحمد حسن، انهياره حيث طلب من المتابعين بضرورة الدعاء لزوجته، بعد إصابتها بمرض غامض تسبب في ضيق تنفس لها.

وتفاعل متابعى اليوتيوبرز أحمد حسن وزينب، مع الفيديو، حيث انهالت الدعوات لهما متمنين لزينب بالشفاء العاجل.

 

مرض زينب “طلع مقلب”.. ومطالبات بإلغاء المتابعة لهم

 

 

وتبين أن مرض زينب ما هو إلا “مقلب” في زوجها، فقبل الفيديو نشرت زينب فيديو تدعى فيها أنها غادرت دبى وسافرت الى مصر بصحبة طفلتها ايلين، حيث ظهرت خلال الفيديو بدون جهاز التنفس وبصحة جيدة قبل أقل من 24 ساعة من فيديو زوجها.

وعلق البعض بأنهم يسعون إلى الشهر بالاستخفاف بعقول المشاهدين والمتابعين لهم، الأمر الذي دعا البعض بضرورة إلغاء متابعة حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

طبيبة نفسية: أحمد حسن وزينب “مرضى بهوس الشهرة”

 

 

علقت الدكتورة صفيناز عبد السلام، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية أن السوشيال ميديا تسبب بشكل كبير في إصابة العديد بمرض “هوس الشهرة” والذي قد يدفعهم إلى فعل أي شيء من أجل الحصول على “اللايك” والمال أيضا.

وعن موقف “ادعاء المرض” أشارت عبد السلام، إلى أنه استخفاف بمشاعر المتابعين لهم ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مستغلين بذلك شهر رمضان الكريم.

 

استغلال “الحجاب” و”ايلين” لكسب المال

 

هذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها أحمد حسن وزوجته الجدل والانتقادات، حيث سبق أن انتقد المتابعون في العام قبل الماضي تصوير أحمد حسن لعملية ولادة طفلتهما “ايلين” وبث الفيديو عبر قناتهما على يوتيوب.

كما كان لهما فيديو آخر لمولودتهما وهي تبكي بسبب فيديو تخويفها من قبل مامتها زينب، الأمر الذي أثار السخط بين المتابعين، وأعلن وقتها المجلس القومي للطفولة والأمومة تقديم بلاغ للنائب العام باستغلال طفلة حديثة الولادة، وتصوير فيديوهات لها وهي تبكي.

وكان للحجاب أيضا نصيب في إثارة الجدل، عندما أعلنت زينب خلعها للحجاب، وبعد أزمة حبسها عادت إليه مرة أخرى، ومؤخرا بعد السفر إلى دبي خلعته مرة أخرى، الأمر الذي وصفه البعض بـ”متاجرة بالدين” من أجل المال واللايك.

شاركت البلوجر زينب محمد زوجة اليوتيوبر أحمد حسن، عبر خاصية القصص القصيرة المصورة «استوري» على حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»، لحظات تشجيعها لمتابعيها لختم القرآن الكريم خلال أيام شهر رمضان المبارك.

زينب لمتابعيها: أنتم في الجزء الكام؟

ووجهت «زينب» لمتابعيها سؤالا جاء مضمونه: «أنتم في الجزء الكام؟»، ومن ثم استمرت في مشاركة بعض من ردود متابعيها على تساؤلها، إذ جاء من بين التعليقات، «ما شاء الله عليكي يا زينب دايما بتشجعينا».

مكاسب أحمد حسن وزينب من فيديو «ادعاء المرض»

وعادة ما تثير زينب محمد وزوجها اليوتيوبر أحمد حسن الجدل حولهما في العديد من المواقف الخادعة، والتي جاء آخرها منذ أيام، بعدما نشر الزوج مقطع فيديو جديد، ادعى خلاله مرض زوجته، ومعاناتها من حالة مرضية خطيرة بسبب ضيق التنفس، مطالبا المشاهدين بالدعاء لها، مؤكدًا أنها بصدد إجراء التحاليل والأشعة التي طلبها منها الأطباء، ولحين إجراء ذلك، ترتدي زينب قناعا منظما للأكسجين، حتى تستطيع أن تنظم النفس.

وسرعان ما تفاعل متابعو أحمد حسن وزينب مع الفيديو، وتداولوا الخبر متمنين لها الشفاء العاجل، قبل أن يتبين العكس.

حيلة جديدة لجأ إليها اليوتيوبر أحمد حسن وزينب، لجني الأرباح، من خلال استخدام ماسك أكسجين دون وجود أنبوب متصل بجهاز يضخ الأكسجين إليه، كما يقول الدكتور محمد بسيوني، طبيب بأحد المستشفيات الخاصة، والذي يؤكد أن «الكيس» الموجود أسفل الماسك لا بد وأن يكون ممتلئا بالهواء، لذلك يتم توصيله بـ«خرطوم» متصل بأنبوبة أكسجين، حتى يتم الحصول على الانتفاخ المطلوب لحرية التنفس.

أخطاء طبية على السوشيال ميديا

يشير «بسيوني» إلى أن هناك العديد من الأخطاء الطبية التي يرتكبها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لكسب المشاهدات على يوتيوب وتحقيق الأرباح، ومن أبرزها خطأ اليوتيوبر علي غزلان، بعدما قام بتركيب «Cannula» بشكل خاطئ في عكس الاتجاه، في فيديو انتشر مؤخرا على منصات التواصل الاجتماعي.

وتابع: «يطل علينا اليوم أحمد حسن وزينب بفيديو يعرض تركيب قناع أكسجين يسمى non-rebreather oxygen mask ويستخدم لعلاج مرضى الحالات المتأخرة من الأمراض التنفسية، وقد شاع استخدامه مؤخرا لمرضى كورونا».

قناع الأكسجين الذي ظهرت به «زينب» في الفيديو يستخدم للحالات المتدهورة، والتي تقل فيها نسبة الأكسجين في الدم بشكل ملحوظ، الأمر الذي يستدعي الزام المريض عدم مغادرة السرير، وذلك لأنه لا يكون قادرا على السير بشكل طبيعي، لشدة الإعياء: «يتم توصيل هذا القناع بأسطوانة أكسجين بضغط عال hyperbarric oxygen، ويستخدم بشكل شخصي وباحتياطات وقائية طبية كاملة، إذا كان التعامل مع مريض بفيروس كورونا، وبالتالي يفضل تركيبه في المستشفى بواسطة أطباء متخصصين، أي أنه ليس من المعقول أن يقوم شخص يرتدي هذا القناع بغرض علاج فيروس كورونا، ويتجول به في أنحاء المنزل بدون أي إجراءات وقائية أو طبية ملائمة»، بحسب الدكتور محمد بسيوني.

يؤكد الدكتور محمد بسيوني أن تكرار تلك الأخطاء ربما يكون سببا في وقوع بعض المرضى في أزمات صحية بسبب مشاهدة تلك الأمور: «الماسك ده تحديدا محتاج مستشفى، مش بيت زي ما هو ظاهر في الفيديو».

‫2 تعليقات

  1. احمد وزينب نصابين وبيستخفوا بعقول الناس .كميه كذب ونفاق لجلب المال. بجاحه لاقصي درجه. ماعندهمش احساس المهم جمع المال. قالوا سوف نقوم ببناء مسجد. كانت كذبه . الغلط علي الناس اللي بتصدقهم. تفاهه لابعد الحدود اكيد اللي بيتابعوهم ولم يكتشوفوا انهم نصابين. اما ناس طيبين او ناس متخلفه ..وزينب تحولت داعيه سلاميه بعد خلع الحجاب تشجع الناس علي حفظ وقر،اءه القران.بل تفسر القران.هل وصل الاستهزاء والاستخفاف بعقول الناس الي هذا الحد

  2. احمد وزينب نصابين وبيستخفوا بعقول الناس .كميه كذب ونفاق لجلب المال. بجاحه لاقصي درجه. ماعندهمش احساس المهم جمع المال. قالوا سوف نقوم ببناء مسجد. كانت كذبه . الغلط علي الناس اللي بتصدقهم. تفاهه لابعد الحدود اكيد اللي بيتابعوهم ولم يكتشوفوا انهم نصابين. اما ناس طيبين او ناس متخلفه ..وزينب تحولت داعيه سلاميه بعد خلع الحجاب تشجع الناس علي حفظ وقر،اءه القران.بل تفسر القران.هل وصل الاستهزاء والاستخفاف بعقول الناس الي هذا الحد

زر الذهاب إلى الأعلى