منوعات وترفيه

«غلطة في لون الشعر».. 5 ملاحظات على الحلقة الأولى من «رامز عقله طار»

ظهرت في الحلقة الأولى من برنامج «رامز عقله طار»، مجموعة من الملاحظات والأخطاء، بعدما وقع لمطرب أحمد سعد، ضحية لأولى حلقات البرنامج الذي يقدم من خلاله الفنان رامز جلال، موسمًا جديدًا من برامجه مع المقالب التي بدأها منذ ما يزيد عن العشر سنوات، وما زال حريصًا على تقديمها بشكل مستمر كل موسم رمضاني، بسبب المشاهدات الكبيرة التي تحققها حلقات برامجه، والجدل الذي يصاحب عرض تلك الحلقات كل عام.

ونقدم في السطور التالية بعض الملاحظات على الحلقة الأولى من برنامج «رامز عقله طار»:

مفيش تجديد

يأتي في مقدمة تلك الملاحظات، أنه ليس هناك بجديد يقدمه «جلال»، من مقالب وحركات يضايق بها نجومها، فجميع الحركات قدمها خلال رحلته الماضية مع برامج المقالب، سواء الريحة الكريهة المنبعثة التي يضايق بها ضحيته وهو يجلس بجواره، كما حدث ببرنامج «رامز واكل الجو»، أو حتى إجبار الضيف على التقاط صورة وهو يرتدي أو يمسك أشياء غريبة وملفتة، كم حدث في برنامج «رامز في الشلال».

وصلة التنمر مستمرة

أما ثاني تلك الملاحظات، فيتمثل في تواجد وصلة السخرية والتنمر اللاذعة التي يطلقها بحق ضيوفه، لدرجة تصل إلى السخرية من أشكالهم أو ملابسهم أو حتى كل شيء فيهم، لدرجة أنه قال نصا عن أحمد سعد ضحية حلقته الأولى: «مش عارف الستات مقطعة نفسها عليه ليه».

خطأ الأحمر والأخضر

اختار رامز جلال أن يطل على جمهوره هذا العام بشعر مصبوغ باللون الأحمر، لكن في بداية الحلقة ظهر لون ممزوج بين الأحمر والأخضر، وهو ما لم ينتبه له صناع العمل، حيث يسجلون دائما مقدمة الحلقة بعد أن يتم تسجيلها بفترة طويلة، فظهر رامز خلال الحلقة بطلتين الأولى بالشعر الأحمر، والثانية بالشعر الأحمر والأخضر بمقدمة البرنامج.

يعتمد على أكثر من شريك

خلال البرامج الماضية، كان يلجأ رامز جلال للاعتماد على شريك واحد فقط ببرنامجه ليشاركه في تنفيذ المقلب على الضيف مثلما استعان في السابق بالكابتن مجدي عبدالغني بحلقات برنامج «رامز تحت الصفر»، وبالمطربة أروى خلال العام الماضي ببرنامج «رامز مجنون رسمي»، أما هذا العام فيعتمد على أكثر من شخص مشهور لمشاركته عملية خداع نجوم البرنامج، وهو الدور الذي قام به خلال الحلقة الأولى فنان خليجي بالإضافة إلى الإعلامية سارة مراد.

الظهور الأول لشخصية بهجان

وكشفت الحلقة الأولى من البرنامج عن الظهور الأول لشخصية بهجان التي يتنكر فيها رامز جلال حتى لا يعرفه ضحايا البرنامج، ويستطيع أن يتعامل معهم ويشارك فريق عمل البرنامج في المقالب التي تنفذ فيه، دون أن يعرفوا من هو قبل أن يكشف هو عن ذلك في نهاية الحلقة.

انفعل الفنان أحمد سعد، وفقد أعصابه خلال ظهوره في أولى حلقات برنامج «رامز عقله طار»، وأطلق العديد من السباب والشتائم التي اضطرت إدارة القناة إلى وضع صفارة عليها، نظرا لعدم إمكانية بثها.

ووضع الفنان في لعبة بالهواء، ثم أقنعوه بأنه حدثت مشكلة ما، وأطلقت روائح كريهة، ما جعل الفنان يصدر العديد من الشتائم، والألفاظ غير اللائقة، ثم أجبروه على السقوط من هذه اللعبة المعلقة في الهواء، داخل حمام سباحة.

وحل الفنان أحمد سعد ضيفا على رامز جلال؛ إذ قدمه الأخير قائلا: «ضيفنا النهاردة خناقات الستات عليه عملتله شهرة في البرامج.. رغم إن شكله مش قد كده.. ومش عارفين الستات دي كلها بتتخانق عليه ليه».

ويظل موعد برنامج رامز جلال رمضان 2021 على قناة «MBC مصر»، ثابتًا بعد سنوات من ارتباطه بذلك الموعد، ويحمل البرنامج هذا العام اسم «رامز عقله طار»؛ إذ صورت أحداثه داخل مدينة ملاهٍ في المملكة العربية السعودية.

30 فنانا ورياضيا.. القائمة الكاملة لضيوف برنامج رامز عقله طار في رمضان

وتضم قائمة الضيوف الذين وقعوا فى مقلب رامز جلال الجديد من مصر وسوريا، 25 شخصية وهم:

– دينا الشربيني

– أحمد سعد

– ملك قورة

– رمضان صبحي

– ريم مصطفى

– سمية الخشاب

– ويزو

– أسماء أبو اليزيد

– جميلة عوض

– إسلام إبراهيم

– نسرين طافش

– كريم عفيفي

– معتصم النهار

– محمد هنيدي

– أحمد مالك

– رحاب الجمل

– محمود جنش

– حمو بيكا

– محمد مجدي أفشة

– مروان محسن

– حمادة هلال

– كندة علوش

– طارق يحيى

– محمد عبدالرحمن توتا

– أمينة

بالإضافة إلى 5 شخصيات من دول الخليج، من لاعبي كرة وفنانين، أبرزهم فهد المولد لاعب نادي اتحاد جدة السعودي.

وظهر في البرومو الأول لبرنامج «رامز عقله طار»، النجوم يقفزون من مستوى عالٍ في حمام سباحة كبير، وداعب الفنان محمد هنيدي جمهوره فور طرح البرومو، ونشر صورته وهو يقفز من أعلى الطائرة وعلق قائلاً، «ممكن تخلوني سوبر مان مش هنيدي».

وبرنامج «رامز عقله طار» هو العاشر في مسيرة رامز جلال في برامج المقالب، الذي بدأ تقديمه للمرة الأولى في عام 2011 بعنوان «رامز قلب الأسد»، ومنذ ذلك الوقت أصبح برنامج رامز جلال وجبة أساسية على الشاشة الرمضانية، حيث قدم بعد ذلك «رامز ثعلب الصحراء»، و«رامز عنخ أمون»، و«رامز قرش البحر»، و«رامز واكل الجو»، و«رامز بيلعب بالنار»، و«رامز تحت الأرض»، و«رامز تحت الصفر»، و«رامز في الشلال» و«رامز مجنون رسمي».

زر الذهاب إلى الأعلى