منوعات وترفيه

متحرش المعادي.. قصة محاسب أرعب المصريين وهنيدي وصفه بـ”الوحش”

أثارت قصة التحرش التي طالت فتاة صغيرة في مصر حالة من الغضب والاستياء لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وتمكنت أجهزة الأمن بمصر من إلقاء القبض على المتهم بالتحرش، الذي ظهر في مقطع فيديو يوثق استدراجه لطفلة في مدخل عقار بمنطقة المعادي.

وتبين أن المتهم متزوج ولديه طفلان، وتمكنت القوات من تحديد هويته من خلال فحص الكاميرات، وتم التحفظ عليه وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيقات.

قصة التحرش


تلقى قسم شرطة المعادي بلاغا من سيدة تفيد باكتشافها قيام شخص بالتحرش بطفلة المعادي، وعلى الفور انتقلت قوة من المباحث وتبين من خلال فحص الكاميرات أنه شاب في العقد الخامس من عمره وأنه كان يعمل محاسبا في إحدى شركات البناء بإحدى الدول العربية، وأنه حاول التحرش بطفلة لم يتعدَ عمرها 10 سنوات.

وتمكنت القوات من تحديد محل إقامته، وتم استئذان النيابة العامة وألقي القبض عليه، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق، وقررت التحفظ على مقطع الفيديو وبدأت التحقيق مع المتهم فيما هو منسوب إليه، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة ولا تزال التحقيقات مستمرة.

استياء وغضب


كان رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تداولوا مقطع فيديو رصدته إحدى كاميرات المراقبة لحظة قيام شخص بالتحرش بطفلة، مطالبين وزارة الداخلية بسرعة القبض عليه، بعدما أثار حالة من الاستياء والغضب.

وأظهر الفيديو، الذي نشرته إحدى الفتيات على صفحتها بموقع “فيسبوك”، قيام المتحرش باستدراج الطفلة في أحد مداخل العقارات بالطابق الأرضي واصطحابها بجوار سلم العقار، وبدأ بالتحرش بها وملامسة أجزاء من جسدها، وتبين أنه كان يحاول الالتفاف حتى يتأكد من عدم مرور أي شخص في العقار، بينما أظهرت إحدى الكاميرات المراقبة الواقعة ووثقتها.

وقالت الفتاة، التي نشرت الفيديو، إن “الواقعة حدثت في ميدان الحرية بمنطقة المعادي داخل العمارة، والمتحرش هو من طلب من البنت الصغيرة التوجه معه لهذا المكان، وأقدم على ما ظهر في الفيديو، ولما واجهته بالكاميرا وشتمته جري، لازم يتحاسب”.

تعليق الفنان محمد هنيدي

وعلق الفنان محمد هنيدي، على الفيديو المنتشر عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” وقال: “الفيديو المنتشر لكائن بيتحرش بطفلة بريئة مرعب لدرجة مخيفة، ومانصحش حد يشوفه، والحسنة الوحيدة أنه أظهر وحش من وسط وحوش كتير بتعيش بينا ورا وش بلاستيك بيخفي صفات أبشع مما نتصور.. أتمنى القبض على المتحرش ده فورا أيا كان هو فين.. وربنا يحفظنا ويحفظكوا”.

 

أول تعليق لزوجة المتهم في قضية التحرش بطفلة المعادي (شاهد)

التحرش بطفلة االمعادي تحت بير السلم

وقامت «يوجين أسامة»،. بنشر فيديو لها عبر حسابها الشخصي على الفيس بوك،، والذي أظهر شابا كبيرا يقف في مدخل عمارة، وحاول أن يستدرج طفلة صغيرة لتدخل إليها ويلقي عليها السلام، حيث أشار إليها بالدخول وبالفعل استجابت الطفلة.

وبمجرد دخولها استدرجها الشاب إلى تحت بير السلم، ثم تحرش بها، إلا أن الطفلة شعرت فورا بأنها في خطر، وبدأت تفر من الشاب وفرت للشارع، وبمجرد خروجها أظهر الفيديو خروج شابة من داخل إحدى الشقق في الدور السفلي وبدأت تسأله عما حدث.

نفى الشاب فيما يبدو ما قام به، وبمجرد أن رأى كاميرا المراقبة التي صورت المشهد فر هاربا من العمارة، حيث صورت تلك الكاميرا تقريبا دقيقة كاملة هي مدة الحادثة التي وقعت من قبل الشاب.

ونشرت الفتاة الفيديو وكتبت في تعليقها عليه، «لكل صحابي اللي عندي على فيس بوك عمري ما طلبت منكم أي شير لأي حاجة بس من فضلكم لازم الحيوان ده يتفضح ويتجاب ويتحبس، في المعادي ميدان الحرية دخل العمارة ونده على البنت الصغيرة دي وعمل اللي انتوا شايفينه ولما واجهته بالكاميرا وشتمته جري ده حيوان ولازم يتحاسب افضحوا على قد ما تقدروا».

غضب السوشيال ميديا بفيديو طفلة المعادي

ونشر الفيديو منذ عدة ساعات فقط إلا أنه جرى تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحاز على آلاف التعليقات والمشاركات، وكان من بين التعليقات استغاثة بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، والمسؤولين لمتابعة حالة الطفلة.

وكتب أحد المعلقين، «صورته واضحة جدا يا ريت الحيوان ده يتجاب ويتحاسب»، وكتب آخر، «حسبي الله ونعم الوكيل ربنا ينتقم منك»، وأعيد مشاركة الفيديو حوالي 9 آلاف مرة، وكذلك ما يزيد عن 24 ألف تعليق لمستخدمين يستنجدون بالمسؤولين.

القومي للمرأة يعلق على فيديو التحرش بطفلة المعادي

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بعد أن تم إعلان القبض على المتهم بالتحرش بطفلة المعادى” شكرا للسيدة المحترمة التى اوقعت بمغتصب هاتك للاعراض و متحرش ،شكرا للتحرك السريع من قبل النيابة العامة والشرطة والمجلس القومي للامقالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بعد أن تم إعلان القبض على المتهم بالتحرش بطفلة المعادى” شكرا للسيدة المحترمة التى اوقعت بمغتصب هاتك للاعراض و متحرش ،شكرا للتحرك السريع من قبل النيابة العامة والشرطة والمجلس القومي للامومة والطفولة وشكاوي مجلس الوزراء “.

وأضافت مرسي: نحن نتابع مواقع التواصل الاجتماعي وبصراحة فجعت من بعض التعليقات من شاكلة “ربنا امر بالستر “.

وأكدت على أن الصراحة والحقيقة الواضحة ان هذا المجرم أكيد تعود على هذا الاجرام وربنا رفع ستره عنه ،وربنا انقذ البنت الصغيرة ، والدولة هتاخد حق البنت وحق اطفال ثانية أكيد هتك برائتهم .

عقوبة متحرش طفل المعادي

ونوهت “رئيسة المجلس القومي للمرأة “للمادتين (268) و(269) من الباب الرابع بقانون العقوبات، فإنّ كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك، يُعاقب بالسجن المشدد، وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ 18 سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) “الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادما بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة”، تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن 7 سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معا يُحكم بالسجن المؤبدومة والطفولة وشكاوي مجلس الوزراء “.

بعد واقعة متحرش المعادي.. 5 فنانات يكشفن تفاصيل تعرضهن للتحرش

تزامنا مع انتشار فيديو لواقعة متحرش الأطفال بالمعادي على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي قام فيها رجل بالتحرش بطفلة داخل إحدى البنايات السكنية، أعلنت عدد كبير من نجمات الفن تعرضهن للتحرش، وسردن مواقف ضد المتحرشين خلال محاولتهن التصدي لهم.

وفي التقرير التالي نعرض أبرز الفنانات اللاتي تعرضن للتحرش:

رانيا يوسف

تعرضت الفنانة رانيا يوسف للتحرش، حيث قالت في تدوينة سابقة على تويتر، «أواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حساباتي الرسمية، وأيضا الإيميل الخاص بي، الذي تأتي عليه عدد كبير من رسائل التحرش اللفظي، والتي يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر، والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان عملها، المواصلات، وغيرها، وأيضا عبر الهواتف المحمولة، فالتحرش بأنواعه كبير، ولا بد من التصدي له بكل أنواعه المختلفة، لأنهم يعلمون أنه ليس لهذا التحرش رادع».

دينا الشربيني

أعلنت الفنانة دينا الشربيني عن تعرضها للتحرش في العجمي بالإسكندرية، وأكدت أنها لم تسكت عن حقها، قائلة «فرّجت عليه الشارع كله».

هالة صدقي

تعرضت الفنانة هالة صدقي للتحرش خلال جنازة الراحلة سناء جميل، حيث أكدت أنها كانت في حالة انهيار وبكاء شديد، وفجأة وجدت خلفها شخص يقترب منها بطريقة غير معتادة، وقامت بضربه على وجهه أمام الجميع.

شيرين عبد الوهاب

تحدثت الفنانة شيرين عبد الوهاب أيضا، عن تعرضها لواقعة تحرش من قبل، ولكنها حاولت أخذ حقها، وضربته ولم تصمت عن فعلة المتحرش.

سلمى أبو ضيف

الفنانة سلمى أبو ضيف، أوضحت خلال لقاء تلفزيوني سابق، أنها تعرضت للتحرش، حيث قالت: «في حاجات أنا مريت بيها.. وأنا صغيرة مثلًا دكتور قرر لأن أنا بنت صغيرة وهو محل ثقة عنده الحق إن هو يقرب مني بطريقة مش مريحة ويمسكني بطريقة مش مريحة، أو سواق الباص بتاع المدرسة يحط إيده على رجلي بطريقة مش لطيفة وحاجات كتير.. لكن أنا قولت لمامتي مثلًا في قصة الدكتور وعمرنا ما روحنا تاني».

زر الذهاب إلى الأعلى