وزير الأوقاف: قتلى الجماعات الإرهابية ليسوا شهداء

وزير الأوقاف: قتلى الجماعات الإرهابية ليسوا شهداء

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنه يجب التفرقة بين شهيد الحق وقتيل الباطل.

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر السبت، بمقر أكاديمية الأوقاف بمدينة السادس من أكتوبر، أن قتلي الجماعات الإرهابية لا يمكن وصفهم بالشهداء، بل من يحمون الأوطان ويدافعون عن المصريين على الثغور هم الشهداء.

وأشار جمعة إلى أنه تم تخصيص خطبة الجمعة المقبلة عن الشهادة في سبيل الله بين الحقيقة والادعاء، لنبين للعالم كله الفرق بين الشهيد الذي يدافع عن وطنه وأرضه وعرضه، في إطار الضوابط الشرعية التي لم تترك حق إعلان القتال أو حالة التعبئة العامة أو النوعية حقا للأفراد أو الجماعات، إنما جعلته حقا للحاكم وفق ماينظمه القانون والدستور بكل دولة، حتى لا يصير الناس إلى فوضى ومليشيات متناحرة يأكل بعضها بعضا.

وتابع: كل ذلك يأتي مع بيان واجبنا نحو أسر الشهداء وذويهم، وأن رعايتهم مطلب شرعي ووطني، فتحية لشهداءنا الأبطال الذين ضحوا بأنفسهم الغالية في سبيل الحفاظ على كل ذرة رمل من ثرى مصر الندي، والعمل على أن تظل رايتها مرفوعة عالية خفاقة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة مصراوي) ولا يعبر عن وجهة نظر اخبار مصر وانما تم نقله بمحتواه كما هو من رابطه الأصلي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “اخبار مصر: وزير الأوقاف: قتلى الجماعات الإرهابية ليسوا شهداء” والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock