مطالب باستثمار العلاقات الإفريقية في تنشيط السياحة البينية بمصر


03/02 14:26

قال الخبير السياحي عاطف بكر عجلان، عضو غرفة شركات السياحة، إن هناك حالة من الزخم تعيشها مصر والقارة الإفريقية حاليا، خاصة عقب تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وتنظيم بطولة الأمم الإفريقية في شهر يونيو القادم وبدء فعاليات عام الشباب الإفريقي في أسوان.

وأضاف: كل هذا يؤكد أن هناك مستقبلا واعدا ينتظر القارة الإفريقية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية والاستثمارية.

وأشار عاطف عجلان، في تصريحات له اليوم، إلى أن السياحة الإفريقية البينية لابد من استثمارها وتنميتها وتطويرها لتحقق معدلات سياحية بأغلب دول القارة مرتفعة، كما يحدث في قارة أوروبا نتيجة لتنامي حركة السياحة البينية هناك.

واقترح عجلان عقد مؤتمر سياحي كبير في مصر لدول القارة الإفريقية، يضم وزراء السياحة الأفارقة والطيران والشركات السياحية الكبرى تحت مظلة واحدة، يتم من خلالها بحث تنمية السياحة الإفريقية البينية والاستفادة من المعالم السياحية في إفريقيا من خلال إنشاء مكاتب سياحية بمختلف الدول الإفريقية عبر شراكات إفريقية، وإعداد برامج سياحية مشتركة في أكثر من دولة وتنفيذ حملة دعائية قوية عن المقاصد السياحية بالدول الإفريقية.

وأشار إلى أن مصر رغم عشق الإفارقة لها وقوة العلاقات الحالية إلا أن معدل السياحة الإفريقية بمصر، طبقًا لتقارير سابقة، ضعيف، حيث بلغ عددهم عام 2015 حوالي 192 ألف سائح فقط وتصدر السياح السودانيين القائمة بنسبة 46.8% ما يمثل نحو 90 ألف سائح من إجمالي السياح الأفارقة، في حين أن دولة جنوب إفريقيا استقبلت قرابة 7 ملايين سائح إفريقي في 2015.

وقال عجلان إن القارة الإفريقية تتميز أغلب دولها بمزارات سياحية لا يوجد لها مثيل بالعالم من غابات وحدائق وسهول ووديان، وكذلك شواطئ سياحية مختلفة ومعالم تراثية وحضارية كبيرة.

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock