غياب المخرج اللبناني برهان علوية عن ندوة تكريمه بمهرجان الإسماعيلية

غياب المخرج اللبناني برهان علوية عن ندوة تكريمه بمهرجان الإسماعيلية

أقامت إدارة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، منذ قليل، ندوة فيلم «لا يكفي أن يكون الله مع الفقراء» للمخرج اللبناني برهان علوية وتحدث فيها أدارها الناقد اللبناني نديم جرجورة.

وعقب عرض الفيلم، أقيمت ندوة للحديث عنه، ولكن غاب عنها المخرج اللبنااني برهان عدوية، وتحدث نديم جرجورة عن السينما اللبنانية الذي أكد استحالة وجود سينما مستقلة في لبنان، وأن مشروع برهان علوية يسمى بالسينما البديلة ومناقشة ما حدث في لبنان وقت الستينيات فكانت مهمته كيف يحكي عن القضايا بلغة سينمائية، وأن غالبية الأفلام في هذه الفترة ليس لها علاقة بلبنان فكانت أفلام تجارية.

وشارك في الندوة رئيس مهرجان الإسماعيلية الناقد السينمائي هشام زكريا الذي أكد أنه يتم الاهتمام بالأفلام التجارية أكثر من الأفلام التي تحمل قضايا، حيث يتم إلقاء الضوء على الهموم الذاتية أكثر من هموم الوطن.

ومن المقرر أن يقام في الساعة الواحدة ظهرا مؤتمر صحفي للجنة تحكيم الافلام الروائية القصيرة وأفلام التحريك، كما يقام في الساعة الثالثة عصرا ندوة دولية تحت عنوان “آفاق إنتاج وتوزيع الأفلام التسجيلية في العالم” بقاعة سوليتير بفندق تولي،.

وسيتم خلالها مناقشة آليات الإنتاج المستخدمة في الدول المختلفة وكيف أثر التطور التكنولوجي على تسيير عملية إنتاج الأفلام التسجيلية والدور الذي لعبته القنوات الفضائية ومنصات الإنترنت في إنتاج الأفلام التسجيلية وتوزيعها، وأيضا الدور الذي لعبته المؤسسات وصناديق الدعم والمهرجانات السينمائية في انتشار الفيلم التسجيلي وتوزيعه في مختلف أنحاء العالم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة اخبار اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر اخبار مصر وانما تم نقله بمحتواه كما هو من رابطه الأصلي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “اخبار مصر: غياب المخرج اللبناني برهان علوية عن ندوة تكريمه بمهرجان الإسماعيلية” والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock