طبق اليوم .. طريقة عمل «برياني بالجمبري»

طبق اليوم .. طريقة عمل «برياني بالجمبري»

تقدم الشيف نيفين بدوي، طبق اليوم وهو طريقة «برياني بالجمبري» بخطوات سهلة وبسيطة لتنال إعجاب أسرتك.

المقادير

رنصف كليو أرز بسمتي

كيلو جمبري مقشركوب كبير نعناعكوب كبير كزبره خضراء

بصل مقطع

نصف كوب زيت

نصف كوب سمنملعقة جنزبيل مفروم مع توم مفروم

ملعقة كبيرة بصل بودر

شيلى بودر

 ملعقة كزبرة صحيحه عود قرفه قرنفل ملعقة كمون صحيح ملعقة أزر ورد 2 ملعقة كارينصف ملعقة لون طبيعي احمرربع ملعقة بودر زعفران

علبة زبادي

 ثمرة فلفل حار

 عصير ليمونه

 

الطريقة

ينقع الأرز لمدة ربع الساعة، ونضع إناءً على النار ونضيف إليه نصف كمية التوابل الصحيحة مع قليل من الزيت ونتركها دقائق، ونضع نصف كمية البصل مع التوابل على النار، ونضع الفلفل الحار والماء يغلي حتى يتم سلق الأرز.

نضع زيت في إناء، ونضع توابل والبصل الباقي حتي يتم التحمير جيدا، والبصل ويترك الزيت كي نضع به الجمبري مع التتبيلة، ونضع الزبادي والنعناع والكزبرة ونضع شيلي بودر كمون والكاري والكزبرة المفرومة، ونضع كل هذا علي الزيت مكان البصل وتقلب دقائق ونضع ملح ونضع الأرز الذي تم عمله، الأرز والنعناع مفروم وكزبره مفرومه على الأرز ونضع اللون الأحمر في قليل من الماء وبدرة الزعفران في قليل من الماء.

 ونضعها بالملعقة على شكل حلزوني على الأرز، ونضع قليلا من التوابل المفرومة ونضع السمن على سطح الأرز.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة اخبار اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر اخبار مصر وانما تم نقله بمحتواه كما هو من رابطه الأصلي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “اخبار مصر: طبق اليوم .. طريقة عمل «برياني بالجمبري»” والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock