دراسة طبية للحوامل: احرصي على تناول الأسماك لهذه الأسباب

دراسة طبية للحوامل: احرصي على تناول الأسماك لهذه الأسباب دراسة طبية للحوامل: احرصي على تناول الأسماك لهذه الأسباب

كشفت دراسة حديثة عن أهمية تناول الأسماك الزيتية والمكملات الغذائية و الأوميجا 3 للنساء الحوامل اللاتي لحماية أبنائهن من ارتفاع ضغط الدم.

 

 ووجد الباحثون أن أمهات معظم الأطفال البدينين تحت سن السادسة، أن بعضهم لم يشهد الارتفاع المعتاد في ضغط الدم الانقباضي وضغط الدم الانبساطي.

 

وأظهرت أبحاث جديدة أن أمهات معظم هؤلاء الأطفال، تناولن كميات محددة من أحماض الأوميجا 3، ويوجد هذا الحمض في الغالب في الأسماك والمأكولات البحرية مثل الرنجة أو المحار.

 

وتعد نتائج هذه الدراسة مهمة للغاية باعتبار أن ارتفاع ضغط الدم خلال فترة الطفولة في ازدياد، ويرجح ذلك إلى ارتفاع معدلات السمنة في مرحلة الطفولة.

 

وأوضحت سوزان كارلسون، أستاذة التغذية في جامعة كانزاس، أن “استهلاك حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA)  وحمض إييكوسابنتانويك المستخلص من زيت السمك، معروف جيدا بخفضه ضغط الدم لدى البالغين والأطفال”، ولهذا بدأ الاهتمام حديثا بارتباط تناول هذه الأحماض في مرحلة الحمل مع انخفاض ضغط الدم في مراحل الطفولة المبكرة.

 

وشملت الدراسة الهولندية 171 طفلا تم قياس ضغط دمهم كل ستة أشهر من عمر الرابعة حتى بلوغهم سن السادسة.

 

ووجد الباحثون أن التعرض لحمض الدوكوساهيكسانويك قبل الولادة، يبرمج الجنين النامي ليتمكن من حماية نفسه من تأثيرات ضغط الدم عند الإصابة بالسمنة في مرحلة الطفولة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة اخبار اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر اخبار مصر وانما تم نقله بمحتواه كما هو من رابطه الأصلي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “اخبار مصر: دراسة طبية للحوامل: احرصي على تناول الأسماك لهذه الأسباب” والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock