«جراح سمنة» يحذر من عادات غير صحية تؤدي لزيادة الوزن

«جراح سمنة» يحذر من عادات غير صحية تؤدي لزيادة الوزن «جراح سمنة» يحذر من عادات غير صحية تؤدي لزيادة الوزن

حذر د.أحمد المصري عضو الجمعية الأوروبية والمصرية لجراحة السمنة المفرطة، من بعض العادات الغذائية الخاطئة والتي تكون سببا رئيسيا في الشعور بالجوع سريعا، وبالتالي زيادة الوزن.

وأشار إلى أن أول تلك الأخطاء تتمثل في تقليل عدد الوجبات والاكتفاء بوجبتين فقط، وبالتالي يحرم الجسم من إدخال عناصر مهمة يحتاجها ثم يشعر بالوجوع سريعا.

وأوضح المصري، أن الاضطراب في النوم والعطش والتوتر والتعرض لضغوط، يؤدي إلى الشعور بالرغبة في تناول الطعام خاصة المالحة والدهنية والحلوة.

وأشار د.أحمد المصري، إلى أن تناول الكربوهيدرات والحلويات بشراهة يسبب رغبة شديدة فى تناول الطعام بعد فترة قصيرة جدا من تناول السكريات.

وأكد أن السمنة أصبحت وباءا يهدد العالم وخاصة المجتمعات النامية، حيث يغيب عنها حملات التوعية الصحية ويزيد فيها من استهلاك الزيوت وبعض الأطعمة التي تؤدي للسمنة، فضلا عن العادات غير الصحية التي يتعود عليها الأطفال منذ الصغر كالنوم بعد الأكل مباشرة، وتناول بعض الأطعمة بشراهة كالمقليات مثل الطعمية والبطاطس، وغيرهم، لذا يجب مواجهته عن طريق التوعية الصحية في المدارس والمستشفيات وفي المساجد والكنائس والنوادي الاجتماعية، للقضاء عليه.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة اخبار اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر اخبار مصر وانما تم نقله بمحتواه كما هو من رابطه الأصلي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “اخبار مصر: «جراح سمنة» يحذر من عادات غير صحية تؤدي لزيادة الوزن” والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock