تعاون بين «العدل» و«اليونيسيف» لتفعيل قانون الطفل

المشاركون في الحلقات حول إشكاليات المعاملة الجنائية للطفل

نظم قطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل بوزارة العدل، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وهيئة تيردي زوم بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الخميس، الحلقتين النقاشيتين السابعة والثامنة حول إشكاليات المعاملة الجنائية للطفل ومقترحات حلولها، وذلك في إطار التعاون المستمر بين وزارة العدل والهيئات التابعة للأمم المتحدة في مجال تفعيل نصوص قانون الطفل ودعم قدرات مختلف العاملين في مجال العدالة الجنائية للطفل، وتحت رعاية المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل.

وشارك في الحلقتين النقاشيتين عدد من القضاة ووكلاء النيابة بمحاكم ونيابات الطفل، وضباط الشرطة، والخبراء الاجتماعيين، وأعضاء لجان حماية الطفولة العاملين بمحافظة الشرقية.

وتضمنت عدة موضوعات بشأن حقوق الأطفال المجني عليهم والشهود على الجرائم، في ضوء القوانين المصرية والمبادئ التوجيهية للأمم المتحدة ومعاملة الأطفال المُعرَّضين للخطر، فضلًا عن ضوابط تسبيب الأحكام الصادرة من محاكم الطفل ودور النيابة العامة في تنفيذها، وتخلل كل حلقة جانب عملي بإجراء زيارة لمؤسسة رعاية الأطفال بالإسماعيلية.

وشهدت افتتاح الحلقتين المستشارة سوزان عبدالرحمن، مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل، وممثلو منظمة اليونيسيف وهيئة تيردي زوم مصر.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصري اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر اخبار مصر وانما تم نقله بمحتواه كما هو من رابطه الأصلي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “اخبار مصر: تعاون بين «العدل» و«اليونيسيف» لتفعيل قانون الطفل” والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock